الصحة

حالة شائعة لأمراض الظهر قد تكون علامة على مشكلة قاتلة في القلب….

today4 سبتمبر 2022 17

Background
share close

اكتشف علماء جامعة كولومبيا صلة بين أمراض الظهر الشائعة ونوع من قصور القلب، ما يعني أن مرض الظهر الشائع يمكن أن يحدد أولئك المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب ويمنع الوفيات المبكرة.

ويُعتقد الآن أن اعتلال عضلة القلب الناتج عن بروتينات ترانستريتين وأميلويد (ATTR-CM)، هو السبب الأكثر شيوعا لفشل القلب المميت، ولكن لم يتم تشخيصه بشكل كاف.

وهذا المرض ناتج عن بروتينات تسمى ترانستريتين (Transthyretin) والتي يمكن أن تتجمع معا وتخلق رواسب أميلويد (amyloid) في القلب والعمود الفقري والأربطة والأنسجة الأخرى.

وفي القلب، تعمل الترسبات على تصلب الجدران وتقليل كمية الدم التي يمكن للقلب ضخها. لكنها تتجمع أيضا في أنسجة أخرى، بما في ذلك العمود الفقري، والتي كان الأطباء قادرين على استخدامها كدليل.

وتشير الدراسات الحديثة إلى أن الذين يعانون من حالة تضيق العمود الفقري القطني (التضيق الشوكي) يستمرون في تطوير اعتلال عضلة القلب النشواني الناتج عن البروتين الرابط للثيروكسين بعد خمس إلى 15 عاما.

وتضيق العمود الفقري القطني هو تضيق القناة الشوكية في الجزء السفلي من الظهر.

ويقول موقع “هوبكنز ميديسن” إن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة يعانون من صعوبة في المشي لمسافات أو يجدون أنهم بحاجة إلى الانحناء إلى الأمام لتخفيف الضغط على أسفل الظهر.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

زادت مداخيل الشغل المتراكمة خلال الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2022، بنسبة 16 بالمائة لتصل الى 6 مليار دينار مقابل 5.1 مليار دينار مقارنة بنفس الفترة من سنة 2021، وفق بيانات البنك المركزي التونسي نشرها السبت.   كما تجاوزت المداخيل السياحية المتراكمة 2.6 مليار دينار، بزيادة قدرها 82 بالمائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية. واظهرت احصاءات البنك المركزي ارتفاعا طفيفا على مستوى مجموع المعاملات في السوق ما بين البنوك […]

today4 سبتمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%