Non classé

جيش الاحتلال يقتل فلسطينيا .. ويقتحم ويغلق 7 مؤسسات أهلية فلسطينية بالضفة

today18 أغسطس 2022 4

Background
share close

اقتحمت قوة عسكرية صهيونية اليوم الخميس، مقار 7 مؤسسات أهلية (غير حكومية) فلسطينية، في مدينتي رام الله والبيرة ، وصادرت محتوياتها، وأصدرت قرارا “جديدا” بإغلاقها.وفي وقت سابق قتل جيش الاحتلال  فلسطينيا، وأصاب 31 آخرين، خلال مواجهات جرت مساء أمس الأربعاء وفجر اليوم الخميس، في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

والمنظمات السبع التي تعرضت للمداهمة والإغلاق، هي: الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، والقانون من أجل حقوق الإنسان (الحق)، ومركز بيسان للبحوث والإنماء، واتحاد لجان المرأة، ومؤسسة لجان العمل الصحي، واتحاد لجان العمل الزراعي، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال-فرع فلسطين.

وكانت سلطات الاحتلال قد قررت العام الماضي، إغلاق 6 من هذه المؤسسات، بدعوى أنها “منظّمات إرهابية”.

وفي حادث آخر، قتل جيش الاحتلال فلسطينيا، وأصاب 31 آخرين خلال مواجهات جرت مساء أمس الأربعاء وفجر اليوم  الخميس في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

واندلعت المواجهات عقب اجتياح جيش الاحتلال لمدينة نابلس، بهدف تأمين اقتحام المستوطنين لمقام “قبر يوسف”.

وقال أحمد جبريل مسؤول الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، لوكالة الأناضول إن الشاب وسيم نصر خليفة (18 عاما) “استشهد برصاص الجيش الصهيوني فجر اليوم الخميس متأثرا بإصابته برصاصة مباشرة في القلب خلال مواجهات شهدتها مدينة نابلس في وقت متأخر من ليل الأربعاء”.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

الشرطة تتهم الرئيس البرازيلي بترويج شائعات مرتبطة بكوفيد

اتهمت الشرطة الاتحادية في البرازيل الرئيس جايير بولسونارو بثني السكان عن استخدام الكمامات خلال جائحة كوفيد-19 وادعاء أن الذين تلقوا التطعيمات المضادة لفيروس كورونا المستجد معرضون لخطر الإصابة بالإيدز. وفي وثيقة أرسلت إلى المحكمة العليا في البرازيل، قال مفوض بالشرطة إن مساعي بولسونارو للحض على عدم الامتثال للتدابير الاحترازية المرتبطة بوباء كوفيد تصل إلى مستوى جريمة، في حين أن جهوده لربط الإيدز بالتطعيم ترقى إلى مرتبة الجنح. وطلبت الشرطة من […]

today18 أغسطس 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%