أخبار-جهوية

جندوبة : حرائق خطيرة تحاصر قرية ملولة وإجلاء عشرات العائلات

today24 يوليو 2023 5

Background
share close

حاصرت نيران الحرائق بعد ظهر اليوم الاثنين قرية ملولة من معتمدية طبرقة اثر تجددها بسبب موجة الحر التي تعرفها الجهة منذ أيام ومخلفات الحرائق التي شبت بالجهة الأسبوع المنقضي.
وقال المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة عادل العبيدي ان الحرائق باتت تحاصر قرية ملولة من الجهات الأربع وان أعوان الحماية المدنية وكافة المتدخلين بصدد اجلاء كافة متساكني القرية تنفيذا لقرار اتخذته اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بجندوبة وهو قرار فرضته قوة الحرائق وسرعة انتشارها بعد ان تزامنت مع هبوب رياح قوية، واصفا في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء الأوضاع “بالمخيفة والمقلقة للغاية”.

وسارع عدد من متساكني قرية ملولة التي تعيش حالة استنفار قصوى الى الفرار محملين ببعض الأغراض المنزلية خشية ان تداهمهم النيران.
وطالب عدد منهم السلطات بتسريع التدخل واعتماد طائرات الإطفاء العسكرية في مواجهة هذه الحرائق الضخمة.
وكان رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والي جندوبة سمير كوكة قد طلب من السلطات المركزية توجيه طائرات إطفاء عسكرية ودعم لوجستي استثنائي في محاولة من اللجنة لاحتواء الحرائق التي توسعت دائرتها وباتت تتجه نحو محيط مدينة طبرقة التي تعرف ذروة موسمها السياحي.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

الجزائر: مصرع 15 شخصا وإصابة 26 آخرين بسبب حرائق غابات

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية، اليوم الاثنين، عن مصرع 15 شخصا وإصابة 26 آخرين في حرائق غابات بولايات بجاية والبويرة وجيجل.   وقالت الوزارة في بيان خلال ليلة الاثنين 24 جويلية 2023، تم تسجيل نشوب 97 حريقا مسّ الغابات، الأدغال و المحاصيل الزراعية، عبر 16 ولاية. وسجلت ولايات بجاية، البويرة، جيجل الحرائق الأوسع رقعة بفعل الرياح المعتبرة التي شهدتها هذه المناطق، حيث امتد بعضها إلى القرى المأهولة بالسكان، و أسفر ذلك […]

today24 يوليو 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%