الصحة

جمعية مقاومة داء المفاصل تنظم السبت القادم يوما تثقيفيا حول أمراض الروماتيزم بـخمس ولايات

today18 أكتوبر 2022 4

Background
share close

تنظم  جمعية  مقاومة داء المفاصل السبت القادم، يوما مفتوحا للتثقيف الصحي للتعريف بمرض داء المفاصل وكيفية التعامل معه، بالتوازي بكل من تونس العاصمة وسوسة والمنستير والمهدية وصفاقس و ذلك في اطار احتفائها باليوم العالمي للروماتيزم الموافق ل23 أكتوبر من كل سنة وفق ماصرحت به الكاتبة العامة المساعدة لجمعية قاومة داء المفاصل، وفاء حمدي .

وأضافت  حمدي في تصريحها لوكالة تونس افريقيا للانباء أن هذه التظاهرة التي تنتظم من الساعة 10.00 إلى حدود الساعة 14.00، ستشهد تنظيم ورشات تفاعلية مع المواطنين يتم تقسيمها حسب طبيعة الأمراض، وترمي إلى التثقيف حول أمراض المفاصل الشائعة، وحثّهم على التقصي المبكر لهذه الأمراض على غرار التهاب المفاصل الذي يمس العمود الفقري والالتهابات التي تمس الغضروف والرقبة.

ولاحظت المتحدثة، أن داء إلتهاب المفاصل يعد منتشرا في تونس، حيث تشير الإحصائيات، حسب قولها، إلى أن نسبة انتشار داء التهاب المفاصل الرسوي بتونس يقدّر بنسبة 3ر0 بالمائة، فيما يصيب داء تآكل الغضروف بالركبة الأشخاص فوق 40 سنة بنسبة 20 بالمائة في حين تبلغ نسبة الإصابة بتآكل غضروف الورك ب6 بالمائة.

وستنتظم تظاهرة اليوم المفتوح بالتوزاي بالجهات المذكورة في كل من مدينة الثقافة بتونس، وساحة باب بحر بولاية وساحة الزعيم الحبيب بورقيبة بالمنستير والساحة العامة أمام مقر بلدية الجم بولاية المهدية وبساحة باب الديوان بصفاقس.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

ترحيب فلسطيني بقرار أستراليا إلغاء اعترافها بالقدس عاصمة الكيان الصهيوني…

ثمنت منظمة التحرير الفلسطينية ووزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، قرار أستراليا التراجع عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، اليوم الثلاثاء: "نثمن قرار أستراليا حول القدس ودعوتها لحل الدولتين وفق الشرعية الدولية، وتأكيدها أن مستقبل السيادة على القدس مرهون بالحل الدائم القائم على الشرعية الدولية، وهو حل الدولتين". كذلك، رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية، بقرار الحكومة الأسترالية التراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل […]

today18 أكتوبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%