وطنية

جمعية الدفاع عن حقوق الطفل تدعو إلى اصلاح التعليم

today10 سبتمبر 2022 2

Background
share close

دعت الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل الحكومة إلى الشروع فورا في إصلاح منظومة التعليم، وتخفيف العبء على الأسر التونسية عبر توفير المستلزمات المدرسية المدعمة، ودعم قدرتها الشرائية في ظل غلاء المعيشة، وحماية المؤسسات التربوية من تهديدات المنحرفين.

 وحمّلت الجمعية، في في بيان لها، اليوم السبت،الدولة المسؤولية إزاء “موجة الغلاء الحادة وانهيار القدرة الشرائية للمواطن مما بات يربك استقرار العائلة التونسية ووضعية الأطفال في الحاضر والمستقبل”، داعية إياها لاتخاذ اجراءات عملية للخروج من الأزمة الشاملة التي تمر بها البلاد والتي تطال الاقتصاد والمجتمع ومؤسسات الدولةةفق قولها.

 كما حذّرت الجمعية من مخاطر استمرار عدم تكافؤ الفرص في التعليم، مؤكدة أن الأسر الفقيرة غير قادرة على مواجهة نفقات الدراسة والدروس الخصوصية “التي أصبحت شبه اجبارية على التلميذ”، معتبرة أنها ستؤدي حتما إلى الانقطاع المبكر عن الدراسة وما يتبعه من ارتفاع في نسبة الأمية، فضلا عن ارتفاع الهجرة غير النظامية للقصر.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

عمادة الاطباء وسلطة الاشراف تعملان على فرض اجبارية التكوين المستمر بالنسبة لاطباء العائلة

افاد رئيس المجلس الوطني لعمادة الاطباء، رضا الضاوي، السبت في تصريح اعلامي على هامش الايام الطبية الثامنة للطب العائلي والملتقى الوطني والمغاربي لأطباء العائلة  بصفاقس، ان العمادة وسلطة الاشراف، تعملان على فرض أجبارية التكوين المستمر على أطباء العائلة حتى يواكبوا آخر المستجدات الطبية في مختلف الاختصاصات وذلك على غرار الدول المتقدمة. وأضاف ،رضا الضاوي ان التحدي المطروح على اطباء العائلة يتمثل ضرورة اطلاعهم ومواكبتهم لآخر المستجدات والاكتشافات الطبية في مختلف […]

today10 سبتمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%