وطنية

جمعيات تدعو إلى مراجعة الإطار التشريعي للانتخابات…

today5 سبتمبر 2023 2

Background
share close

قدمت جمعيات ومنظمات معنية بالشأن الانتخابي جملة من التوصيات المنبثقة عن تجربتها في ملاحظة الاستفتاء والانتخابات التشريعية الأخيرة، وجهتها لكافة الأطراف المتداخلة في المنظومة الانتخابية وفي مقدمتها مجلس نواب الشعب والهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وقال حمزة عمر المحلل السياسي بمركز كارتر خلال ندوة صحفية عقدتها هذه الجمعيات والمنظمات اليوم الثلاثاء بالعاصمة، «إن هذه التوصيات التي وقع إعدادها على امتداد ثلاثة أشهر بالتعاون مع مركز كارتر وبمساهمة مجموعة من الخبراء في الشأن الانتخابي والقانوني، يمكن اعتمادها للإصلاح والبناء من أجل الانتخابات القادمة وعلى المدى البعيد».

وأضاف أن التوصيات كانت موجهة لكافة الأطراف الفاعلة في المنظومة الانتخابية، ومن بينها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي تمت دعوتها على العمل لتعزيز تواصلها مع أكثر الأطراف، من خلال سياسة إتصالية واضحة، لا سيما مع المجتمع المدني ووسائل الإعلام الخاصة، إلى جانب وسائل الإعلام العمومية، وتكثيف التكوين بالنسبة لأعوان الهيئة حتى يكون تعاملهم مع الجميع على قدم المساواة وخاصة بالنسبة للملاحظين.

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

صادرات تونس من الغلال تتراجع بنسبة 44،7 بالمائة مقارنة بسنة 2022

صدّرت تونس 26396 طنا من الغلال وذلك من 1 جانفي إلى غاية 4 سبتمبر 2023، لتتراجع بنسبة 44،7 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2022. كما تراجعت قيمة الصادرات ذاتها بما يقارب 15 بالمائة، وفق معطيات تمّ نشرها، الثلاثاء، من قبل المجمع المهني المشترك للغلال. ويعود هذا الانخفاض، أساسا، إلى تراجع كميّات الغلال المصدرة إلى ليبيا، التي تحوّلت من 38285 طنا سنة 2022 ( من شهر جانفي إلى سبتمبر 2022) […]

today5 سبتمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%