أخبار-وطنية

جلسة عمل وزارية للنظر في الوضعية المالية للديوان التونسي للتجارة

today1 أغسطس 2024

Background
share close
أشرف رئيس الحكومة السيد أحمد الحشّاني مساء اليوم الخميس غرة أوت 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة عمل وزارية خصّصت للنظر في الوضعية المالية للديوان التونسي للتجارة، وذلك بحضور وزيرة المالية السيدة سهام البوغديري نمصية، ووزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة فاطمة الثابت شيبوب، ووزيرة الاقتصاد والتخطيط السيدة فريال الورغي السبعي، ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب قزاح، ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد عبد المنعم بالعاتي، ومحافظ البنك المركزي السيد فتحي زهيّر النّوري.
وفي بداية الجلسة قدّمت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات عرضا حول وضعية الديوان التونسي للتجارة، وأهم الحلول المقترحة لتجاوز صعوباته المالية.
وبعد التداول، أقر المجلس دعوة وزارة التجارة وتنمية الصادرات، ووزارة المالية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، والبنك المركزي التونسي، لبلورة خطة عمل مشتركة لتمكين الديوان التونسي للتجارة من الحصول على التمويل اللازم.
كما أقرت الجلسة ضرورة تأهيل الديوان التونسي للتجارة ودعوته إلى تنويع أنشطته لضمان نجاعته وديمومته.
الجمهورية التونسية

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

التليلي المنصري: “لا يوجود أيّ إشكال في الحصول على البطاقة عدد 3”

أكد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، أنّه لا وجود لأيّ إشكال بخصوص الحصول على بطاقة السوابق العدلية أو البطاقة عدد 3، بالنسبة إلى المرشحين للانتخابات الرئاسية والراغبين في الحصول على هذه البطاقة. وأوضح المنصري في تصريح لـ (وات) اليوم الخميس، أنّ وزارة الداخلية أكدّت بعد اللقاءات التي جمعتها بهيئة الانتخابات، أنّها تتصل مباشرة بالمترشح الذي تقدم بطلب في الحصول على هذه البطاقة لتمكينه منها في […]

today1 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%