أخبار-وطنية

جلسة عمل مشتركة بين وزارتي الإتصال و البيئة في إطار تطوير خدمات الجيل الخامس للشبكات الخلوية (5G)

today19 ديسمبر 2023

Background
share close
أعلنت وزارة البيئة أنه في إطار تطوير خدمات الجيل الخامس للشبكات الخلوية (5G) ، إنعقدت مساء اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 بمقر وزارة البيئة، جلسة عمل تحت إشراف وزيرة البيئة، ليلى الشيخاوي المهداوي، و وزير تكنولوجيات الاتصال، نزار بن ناجي وبحضور ممثلين عن مختلف الوزارات والهياكل المعنية، وذلك للنظر في إمكانية إسناد شركة أوريدو-تونس الموافقة المبدئية للإنطلاق في أشغال مدّ كابل بحري جديد “إفريقية” بداية من أوائل شهر جانفي 2024.
ومن المقرر أن ينطلق الكابل البحري الجديد من محطة الربط للشركة ببنزرت (CLS) حتى يربطها بالطريق الرئيسي PEACE المنجز بين مرسيليا في فرنسا وأبو ثلاث في مصر.
كما تم التطرق خلال الجلسة إلى أهمية إنشاء مثل هذه الكابلات البحرية الجديدة لتحسين سرعة الخدمات المرتبطة بالأنترنات وخصوصيات الكابل البحري الجديد “إفريقية” ومزاياه وعلى إحترام الإجراءات والتشاريع الجاري بها العمل.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

وزير الصحة يدعو الى ضرورة استحثاث نسق إعداد النصوص التطبيقية المتعلقة بالوكالة الوطنيّة للدّواء وموادّ الصحّة

أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 بمقرّ الوزارة على اجتماع اللجنة القارّة للصحّة بمجلس الأمن القومي المخصّص لمتابعة أعمال اللجنة خلال سنة 2023 المتعلقة بالاستراتيجية الدوائيّة الوطنيّة وإعداد مخطط وطني للطوارئ الصحية وذلك بحضور أعضاء اللجّنة وممثّل الكتابة القارّة لمجلس الأمن القومي برئاسة الجمهوريّة وممثّلي الوزارات الممثلة باللجنة والهياكل المختصّة المعنية بوزارة الصحّة. وتمّ خلال الإجتماع تدارس المواضيع المقترح العمل عليها كمحاور لنشاط اللجنة خلال سنة […]

today19 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%