أخبار-وطنية

جلسة عمل بين وزيرة التجهيز والإسكان ورئيس الجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العمومية

today2 أكتوبر 2024

Background
share close
أشرفت اليوم الأربعاء 02 أكتوبر 2024، السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان على جلسة عمل خصصت للنظر في مشاغل أهل المهنة وخاصة مقاولات البناء والأشغال العمومية، وذلك بحضور السيّد قيس بالضياف رئيس الديوان بالنيابة والسيّد جمال الكسيبي رئيس الجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العامة وعدد من المديرين العاميين وإطارات الوزارة.
وتم خلال هذه الجلسة طرح الإشكاليات والصعوبات التي تعترض المقاولات التونسية خلال إنجازها للمشاريع الوطنية وخاصة منها الصعوبات المالية والتي من شأنها أن تؤثر سلبا على نسق إنجاز المشاريع وإتمامها في الآجال التعاقدية.
كما تم مناقشة الحلول الممكنة لتجاوز هذه الصعوبات ومزيد مساندة المقاولات التونسية حتى تستعيد توازناتها المالية وتتمكن من مواصلة انجاز المشاريع الموكولة اليها والدفع بنسق تنفيذها للمشاريع الوطنية والمحافظة على النسيج الاقتصادي ومواطن الشغل.
وأكدت السيّدة الوزيرة في هذا الإطار على ضرورة تظافر جهود كل المتدخلين قصد إنجاز المشاريع الوطنية بالجودة والمواصفات الفنية المطلوبة وخاصة في آجالها التعاقدية باعتبار أهمية هذه المشاريع الوطنية في تنشيط الدورة الاقتصادية ودعم الاستثمار.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

فتح العروض المالية الخاصة بإنجاز أشغال أربع مستشفيات جهوية

أعلنت وزارة التجهيز عن فتح العروض المالية الخاصة بإنجاز أشغال أربع (4) مستشفيات جهوية بـ: •غار الدماء بولاية جندوبة •جلمة بولاية سيدي بوزيد •حفوز بولاية القيروان •مكثر بولاية سليانة في إطار اتفاقية القرض المبرمة بين الجمهورية التونسية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لتمويل مشروع بناء وتجهيز أربع مستشفيات جهوية صنف "ب «، تم اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 فتح عرضين ماليين لمقاولتين، توصلت بهما وزارة التجهيز والإسكان في الآجال المحددة […]

today2 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%