اقتصاد

جلسة عمل بين وزيرة التجارة التونسية ومستشار الشؤون الاقتصادية السويسري

today14 يونيو 2024

Background
share close
عقدت يوم الثلاثاء الماضي 12 جوان 2024، كلثوم بن رجب وزيرة التجارة وتنمية الصادرات لقاء عمل مع نظيرها المستشار الفيديرالي السويسري للشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث (DEFR)،”جوي بارملين”،تمحور اللقاء حول سبل تعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية بين البلدين.
وقد أشادت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات بتطوّر حجم المبادلات التجارية مع سويسرا، الشريك التجاري الأول لتونس في إطار الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة، وعبّرت عن رغبة بلادنا في دفع المشاورات الثنائية لمراجعة اتفاقية التبادل الحر بين تونس والرابطة الأوروبية للتجارة الحرة لسنة 2004، واعتماد قواعد المنشأ التفاضيلية
الأورومتوسطية الجديدة.
كما نوّهت بالدور الهامّ الذي تقوم به كتابة الدولة للشؤون الاقتصادية السويسرية في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين ودعتها لمواصلة الوقوف إلى جانب بلادنا ودعم الإصلاحات التي تقوم بها، وفي هذا السياق دعت الوزيرة الجانب السويسري إلى حث الجهات المانحة لتمويل الاستراتيجية الوطنية للتصدير في مرحلتي إعدادها وتنفيذ مخرجاتها.
من جانبه، أكّد المستشار الفيديرالي السويسري أنّ تونس تعدّ ثالث بلد في شمال إفريقيا من حيث حجم المعاملات مع سويسرا والوحيد الذي يسجّل فائضا تجاريا لصالحه.
وعبّر على حرص لمواصلة دعم تونس بتمويل المشاريع ذات البعد الاستراتيجي والتي تتجاوز مراحل الدراسة للتركيز على التنفيذ الفعلي.
وزارة التجارة و تنمية الصادرات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

ألمانيا تواجه أسكتلندا في مباراة إفتتاح كأس أمم أوروبا

يتسلح منتخب ألمانيا بالتاريخ والأرض والجمهور، عندما يستضيف نظيره أسكتلندا، اليوم الجمعة بداية من الساعة 20:00 ليلا بتوقيت تونس ، على ملعب أليانز أرينا، في افتتاح كأس أمم أوروبا 2024. ويتواجد منتخب ألمانيا في المجموعة الأولى مع منتخبات أسكتلندا، سويسرا والمجر . ومن المتوقع حضور 67 ألف مشجع فى استاد أليانز أرينا، ملعب نادى بايرن ميونيخ فى حفل ضخم في افتتاح المسابقة الأوروبية. ويشارك 24 منتخبا أوروبيا في يورو 2024، التي […]

today14 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%