أخبار-جهوية

جلسة عمل بولاية القيروان للبحث في اشكاليات التصرف في مادة المرجين

today13 سبتمبر 2023 10

Background
share close

انعقدت اليوم الأربعاء 13 سبتمبر جلسة عملة بمقر ولاية القيروان للبحث في آليات التصرف في مادة المرجين والحد من أضرارها على البيئة والمحيط.

وترأس الجلسة كاتب عام الولاية سامي العايدي وبحضور معتمدي الولاية والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية وممثلي وزارة البيئة ومهنيو القطاع من أصحاب المعاصر.

ويذكر أن معتمديّتا بوحجلة والشراردة من ولاية القيروان تشهدان سنويا عديد المشاكل بسبب مادة المرجين وهي المخلفات السائلة لعملية استخراج الزيت من الزيتون بالمعاصر وهي مادة ملوثة نظرا لحامضيتها العالية إضافة إلى لونها الاسود والرائحة الكريهة التي تفرزها عند خزنها.

وتحتوى ولاية القيروان على  25 مصبا، منها 15 فقط في طور الاستغلال ومتحصلة على التراخيص اللازمة من قبل وكالة حماية المحيط أما باقي المصبات فهي رسميا مغلقة لعدم استجابتها للشروط القانونية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

نجوا من الزلزال.. زفاف “مزارع التفاح” ينقذ قرية مغربية كاملة

كان حفل عرس سببا في إنقاذ جميع سكان قرية مغربية من الزلزال المدمر الذي وقع الجمعة الماضي ودمر منازلهم المبنية من الحجر والطوب في الوقت الذي كانوا يستمتعون فيه بالموسيقى الشعبية الأمازيغية في فناء خارجي. وكان من المقرر إقامة حفل زفاف حبيبة أجدير (22 عاما) ومزارع التفاح محمد بوضاض (30 عاما) في قريته كطو يوم السبت، وأقامت عائلة العروس حفل العرس التقليدي قبلها بيوم، وفقا للعادات والتقاليد. وقال بوضاض الثلاثاء، وهو […]

today13 سبتمبر 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%