أخبار-وطنية

جلسة عمل بوزارة التشغيل والتكوين المهني

today31 مايو 2024

Background
share close
أشرف لطفي ذياب وزير التشغيل والتكوين المهني امس الخميس 30 ماي 2024 بمقر الوزارة على جلسة عمل في الغرض، بحضور مروان بن سليمان المدير العام للوكالة التونسية التكوين المهني و أحمد الجمل المدير العام لوكالة التكوين في مهن السياحة والمديرين العاميين بالوزارة وبالوكالة التونسية للتكوين المهني المعنيين بالملف.
وأكّد لطفي ذياب وزير التشغيل والتكوين المهني بالمناسبة، على أهمية تكريس منهجية المتابعة والتقييم المستمر لكل الدورات التكوينية بهدف تثمين المكتسبات وتشخيص النقائص والعمل على تجاوزها في اطار مراعاة المصلحة المثلى للمتكونين، كما تم التطرق إلى العديد من المحاور ذات الصلة بالقطاع كالعمل على تطوير آلية التدريب المهني لفائدة المنقطعين مبكرا عن الدراسة، ومزيد حوكمة توظيف الاطار البيداغوجي لتطوير طاقة استيعاب المنظومة الوطنية للتكوين المهني والرفع من الطاقة التكوينية في القطاعات والاختصاصات المطلوبة من طرف النسيج الاقتصادي.
وتم خلال الجلسة تقديم عرض حول الإستعدادات للعودة التكوينية 2024-2025 بناء على تقييم السنة التكوينية 2023-2024، وللتذكير فقد تم تم خلالها توفير قرابة 64 الف موطن تكوين مهني في القطاعين العمومي والخاص، كما تم تسجيل دخول 11 مركز تكوين مهني و7 مبيتات راجعة بالنظر للوكالة التونسية للتكوين المهني بمختلف جهات الجمهورية طور الاستغلال بعد ان تم إستكمال أشغال احداثها او إعادة هيكلتها إلى جانب دخول مدرسة الفرصة الثانية ومدرسة الفرصة الجديدة طور النشاط.

وزارة التشغيل والتكوين المهني

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

السبيخة : ياسين التبسي يتوج بجائزة أفضل موناتج لعمل درامي 2024 بالجزائر

توج الشاب التونسي أصيل معتمدية السبيخة ياسين التبسي يوم الأمس الخميس 30 ماي 2024 بجائزة الجينيريك الذهبي كأفضل مونتاج للمسلسل الدرامي "حداش -حداش" بدولة الجزائر و قد تم إختيار هذا المسلسل كأفضل عمل درامي لسنة 2024. منير دربال

today31 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%