أخبار-جهوية

جلسة استماع أولى بمحكمة مدنين الابتدائية لعائلات ضحايا فاجعة جرجيس وعدد من الأطراف المسؤولة

today22 أكتوبر 2022 1

Background
share close
انتهت مساء أمس بمدنين، أولى جلسات الاستماع لعدد من الأهالي والمسؤولين، في إطار التحقيق في ملف حادثة جرجيس وملابساتها وما أثير من إخلالات واردة رافقتها

والتي انطلق فيها قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بمدنين المتعهد بالقضية، بحضور هيئة الدفاع عن أهالي ضحايا حادثة مركب الهجرة غير النظامية التي فقد فيها 18 من أبناء جرجيس، وفق الناطق الرسمي باسم المحكمة ومساعد وكيل الجمهورية، عرفات المبسوط.

وأوضح المصدر ذاته أن أولى هذه الجلسات شملت أهالي 7 من الضحايا الذين ثبتت هويتهم، ومنهم الأربعة الذين أعيد اخراج جثامينهم من مقبرة حدائق إفريقيا، وعائلة أحد المفقودين، إضافة إلى شاهد عيان أدلى بشهادته في ذات الموضوع.

وأفاد بأن القاضي استمع أيضا إلى رئيسي بلديتي جرجيس المدينة وجرجيس الشمالية، وكل من الناظر العام والناظر الليلي بالمستشفى الجهوي بجرجيس، والمشرف على المقبرة وحارسها القار، على أن تتواصل هذه الاستماعات مع أهالي المفقودين وكل من سيتقدم بإفادة أو شهادة في الموضوع، في انتظار إتمام التساخير اللازمة.

وأسند قاضي التحقيق المتعهد بالقضية إنابة عدلية للوحدات الأمنية بمنطقة جرجيس لإتمام جملة من التساخير والقيام بالاستماعات اللازمة لكل من يتوجه إليهم للإدلاء بشهادته، وذلك من أجل توسيع التحقيق والمساعدة على كشف الحقيقة.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

من القيروان: إطلاق مشروع “مغرومين” بحضور وزير الشباب و الرياضة

بإشراف وزير الشباب و الرياضة كمال دڤيش و بمشاركة عدد كبير من الشباب من مختلف ولايات الجمهورية، احتضنت ولاية القيروان اليوم السبت 22 اوكتوبر 2022، بفضاء الفسقية، حدث الإطلاق الرسمي لمشروع “مغرومين” الممول من الاتحاد الأوروبي والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، والمجلس الثقافي البريطاني والمؤسسة الدولية والأيبيرية الأمريكية للإدارة والسياسات العامة. ويعمل هذا المشروع على تعزيز اندماج ومشاركة الشباب في الحياة العامة من خلال الإبداع والنفاذ إلى الثقافة […]

today22 أكتوبر 2022

Post comments (0)

Leave a reply


0%