أخبار-جهوية

جرجيس /فاجعة غرق مركب هجرة غير النظامية :الاهالي يتمسكون بمواصلة النضال من اجل الوصول الى الحقيقة

today29 ديسمبر 2022 13

Background
share close

قررت الهيئة المحلية للحقيقة و العدالة بجرجيس  التي تشكلت لمتابعة حراك المنطقة في علاقة بفاجعة غرق 18 من ابنائها مواصلة النضال والتحرك بكل الاشكال المتاحة مع امكانية التصعيد وذلك خلال تجمع شعبي انتظم مساء اليوم 29 ديسمبر 2022 بجرجيس على خلفية خطاب رئيس الجمهورية ليلة امس الذي تطرق فيه الى حادثة جرجيس.

وحسب الناشطين بالمجتمع المدني الذين تداولوا على الكلمة خلال هذا التجمع فانه سيتواصل الاعتصام مع امكانية العودة به الى مدخلي فضاء الانشطة الاقتصادية والميناء التجاري والنظر في تنفيذ الاضراب العام الذي ينتظر ان يكون محور اهتمام الهيئة الادارية المحلية للاتحاد المحلي للشغل بجرجيس المنتظر ان تعقد يوم السبت الى جانب بحث امكانية تنظيم مسيرة يوم السبت ايضا.

واعتبر المتدخلون في هذا التجمع اليوم ان خطاب رئيس الجمهورية مطمئن وتفاعلوا معه ايجابيا وخاصة في اقرار وجود جريمة وفي تقدم المسار القضائي للملف الا انهم استغربوا ما اسموه “بخطاب الفتنة “بحديثه عن وجود اموال لم يكشف مصدرها او لمن اتجهت ليطالبوا بشدة بضرورة كشف المتورطين ومحاسبتهم وايقاف كل من ثبت تورطه واحالتهم على القضاء من اجل العدالة والحقيقة حسب قولهم.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

قشور الموز تساعد على تنظيم الجهاز الهضمي

أظهرت دراسة  حديثة نُشرت في دورية "فوود ساينس آند تكنولوجي" (ACS Food Science & Technology) أن  قشور الموز الغنية بالألياف يمكن ان تساعد  على تنظيم الجهاز الهضمي وتخفيف الإمساك والإسهال. وهكذا يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة جدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض "كرون"، أو متلازمة القولون العصبي. الجزيرة

today29 ديسمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%