أخبار-جهوية

جرجيس : اضراب عام الثلاثاء القادم

today16 أكتوبر 2022 3

Background
share close

تنفذ الهيئة الادارية المحلية للاتحاد المحلي للشغل بجرجيس إضرابا عاما محليا يوم الثلاثاء بجرجيس كمحطة اولى سيسعى بعدها الاتحاد بكل الوسائل إلى الضغط على الحكومة من اجل الحقيقة وفق الكاتب العام المحلي الهادي الحميدي.

وتتمثل ابرز تراتيب الاضراب الذي تقرر بالتنسيق مع فروع المنظمات الوطنية وعدة جمعيات بجرجيس في الالتحاق بمؤسسات العمل نصف ساعة ثم التوجه الى المعتمدية التي منها تخرج مسيرة صامتة ينتظر في ان تحمل 18 نعش في رسالة تدل على الحزن والحداد ثم تعود المسيرة الى المعتمدية من اجل التداول على خطابات. وسيغادر الجميع وسط المدينة والالتحاق بمنازلهم حتى يجعلوا من المدينة فارغة بمثابة مدينة اشباح وفق وصف الحميدي .

ودعا المسؤول النقابي الى الحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة والى الهدوء واحترام كل التراتيب التي يتواصل الاتفاق بشانها نهائيا حتى يحقق الإضراب الرمزية المطلوبة ويوجه رسالته، لافتا الى ان الهيئة الادارية تبقى مفتوحة للتواصل مع الشركاء الاجتماعيين للنظر في ما يجب فعله بعد الاضراب العام الذي لا يمثل هدفا في حد ذاته بل وسيلة للتعبير والدفع الى الحوار مع الحكومة على امل ان تتجاوب في اتجاه كشف الحقيقة حسب قوله.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

القبض على 27 مجتازا غير نظاميا من جنسيات مختلفة

تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 15 و 16 أكتوبر 2022 وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات الكاف ، بنعروس ، القصرين و مدنين من إلقاء القبض على عدد 27 مجتازا غير نظاميا من بينهم عدد 26 من جنسيات جنوب الصحراء و تونسي الجنسية بعد أن تعمدوا إجتياز الحدود الجزائرية التونسية بطريقة غير نظامية . و بإستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ ما يتعين في شأنهم. وذلك وفق ما أكده المتحدث الرسمي […]

today16 أكتوبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%