الصحة

جرثومة الشيغيلا…ايواء 11 حالة بمستشفى باب سعدون

today23 نوفمبر 2022 5

Background
share close

أكد  المدير الجهوي للصحة طارق بن نصر اليوم الاربعاء انه تم ايواء 69 طفلا ممن تعرضوا للاصابة ببكتيريا « الشغيلا »  بمستشفى باب سعدون منذ جويلية الفارط الى غاية اليوم.

و اضاف بن نصر  أن عدد الأطفال المصابين بهذه البكتيريا الذين يتواصل حاليا ايواءهم بمستشفى باب سعدون يبلغ 11 حالة، في حين لم يسجل قسم الإنعاش أية حالة اصابة .
واوضح المتحدث أن بكتيريا  » الشيغيلا »  تنتشر بالعدوى في صفوف الأطفال لأن مناعتهم غير مكتملة لافتا الى أن  هذه بكتيريا  تصيب أساسا الجهاز الهضمي والأمعاء وتتسب في الإسهال والتقيؤ وشعور حاملي الاصابة بأوجاع في المعدة.
وشدد المدير الجهوي للصحة على أن أخطر علامات الاصابة بالمرض تتمثل في جفاف مكونات الدم وجفاف الجسم لدى الأطفال المصابين، مشيرا الى أن جفاف مكونات الدم وتعرض الجسم للجفاف قد ينتج عنه الاصابة بالقصور الكلوي.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

حركة احتجاجية للاعبي منتخب ألمانيا في أولى مواجهات مونديال قطر 2022

كمم لاعبو المنتخب الألماني أفواههم خلال الصورة الرسمية قبيل مباراتهم مع اليابان في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022، احتجاجاً على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح لهم بارتداء شارات لدعم المثليين. وكانت النية لدى قادة سبعة منتخبات أوروبية ارتداء تلك الشارات في إطار حملة لرفض التمييز خلال البطولة في قطر، لكن الخطوة أجهضت بعد تلويح فيفا بعقوبات تأديبية.ونشرت الحسابات الرسمية لمنتخب المانشافت صورة احتجاج لاعبي المنتخب مع […]

today23 نوفمبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%