الصحة

جربة: ملتقى تحسيسي بمركز “اليف” في إطار تطوير الخدمات الصحية وحوكمة التصرف الإستشفائي

today16 نوفمبر 2023

Background
share close
في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للصحة وحرصا على تطوير الخدمات الصحية وحوكمة التصرف الإستشفائي من خلال تعميم استعمال التطبيقات الإعلامية، نظمت وزارة الصحة (مركز الإعلامية بوزارة الصحة) يوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023 بجزيرة جربة ملتقى تحسيسي بمركز “اليف” بالجهة، بمشاركة المديرين الجهويين للصحة ومديري المؤسسات الصحية ورؤساء اللجان الطبية وإطارات من الوزارة وعدد من الإطارات بكل من مدنين وتطاوين وقابس.
وتم خلال هذا الملتقى عرض مكونات النظام المعلوماتي الإستشفائي وطرق إدراج المعطيات وكيفية استغلالها كأداة للمساعدة على اتخاذ القرار.
كما تم تنفيذ برنامج هذا الملتقى في شكل تفاعلي بين مستعملي المنظومات من الإطارات الطبية والإدارية والإتفاق على إعداد خطة عمل لتنفيذ ومتابعة مخرجاته، خاصة فيما يتعلق بإيلاء الرقمنة الأهمية اللازمة في النشاط اليومي لكافة المتدخلين وإدراجها ضمن جدول أعمال جلسات اللجان الطبية لحثهم على تسجيل كل انشطة الأقسام الاستشفائية على المنظومات الإعلامية المعدة للغرض.
وستتواصل هذه الملتقيات بمختلف الجهات لتعميم الفائدة والترفيع في الموارد الذاتية للمستشفيات وترشيد توزيع التجهيزات الطبية وحوكمة التصرف الإستشفائي.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

المنتخب الوطني يخوض مباراته ضد ساوتومي بالزي الأبيض الكامل

انعقد بعد ظهر اليوم بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم الاجتماع الفني لمباراة منتخبنا الوطني ضد ساوتومي بحضور كافة الأطراف المتداخلة في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب حمادي العقربي برادس يوم غد الجمعة بداية من الساعة الثامنة ليلا . وقد تقرر أن يخوض منتخبنا الوطني اللقاء بالزي الأبيض الكامل على أن يرتدي حراس المنتخب الزي الأسود الكامل ، فيما سيترتدي لاعبو منتخب ساوتومي الزي الصفر الكامل و الحراس الزي الأزرق.

today16 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%