Non classé

جربة:وزير السياحة يعطي اشارة انطلاق معرض الصناعات التقليدية بالقرية الحرفية

today13 نوفمبر 2022

Background
share close

افتتح وزير السياحة محمد المعز بلحسين، بعد ظهر اليوم الأحد، بالقرية الحرفية وسط مدينة حومة السوق، معرض الصناعات التقليدية والابداعات الحرفية الذي انتظم بمناسبة القمة الفرنكوفونية، للتعريف بحرف وابداعات الصناعات التقليدية للبلاد التونسية في ثرائها وخصوصياتها وجمالها وابداعها، واتاحة الفرصة للعارضين لترويج منتوجاتهم والتعريف بها ولتبادل المعارف والمهارات.

وتجول الوزير، مرفوقا بوالي مدنين وثلة من اطارات وزارة السياحة، بين اجنحة القرية الحرفية المكونة من أكثر من 70 عارض، بعضهم يعرضون بصفة قارة بهذه القرية التي وضعها ديوان الصناعات التقليدية على ذمة حرفيي جزيرة جربة، واخرون قدموا من جهات مختلفة لتقديم منتوجات متعددة في النسيج والحياكة والسمار والنحاس والفضيات والتطريز والفخار والتزويق على مختلف المحامل والجلد والفسيفساء وعدة اختصاصات اخرى تعكس ثراء قطاع الصناعات التقليدية.

وأكد بلحسين لدى افتتاحه معرض الصناعات التقليدية والابداعات الحرفية بالقرية الحرفية، أهمية الصناعات التقليدية في التعريف بالهوية والتراث المادي واللامادي، مبرزا اهمية هذا المعرض في الترويج للقطاع وتقريبه من الحرفاء.

وقال ان هذا المعرض سيكون انطلاقة بمناسبة القمة الفرنكوفونية، ستعقبها عدة معارض أخرى بالقرية الحرفية من اجل تنشيط هذا الفضاء ودفع الحركة به وخاصة بادراجه في المسلك السياحي.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

المنتخب الوطني : التحاق يوسف المساكني وغدا التحول إلى الدوحة

التحق قائد المنتخب الوطني يوسف المساكني اليوم الأحد بتربص نسور قرطاج في مدينة الدمام السعودية . وأجرى المنتخب عشية اليوم آخر حصة تدريبية له في تربص الدمام على أن يسافر كل الوفد غدا الاثنين إلى قطر ويلتحق بمقر اقامته الرسمي في المونديال .وسيواجه منتخبنا نظيره الإيراني يوم الأربعاء المقبل في آخر اختبار ودي قبل الدخول في الجديات . يشار إلى أن الناخب الوطني سيعلن رسميا غد عن قائمة الـ26 لاعبا […]

today13 نوفمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%