وطنية

جربة:إيقاف منظمي عملية “الحرقة” التي أودت بحياة ما لايقل عن 15 شخصا بينهم رضع

today2 أكتوبر 2024

Background
share close
أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024،إيقاف 10 وسطاء و المنظم الرئيسي وزوجته لعملية الإبحار خلسة التي أودت بحياة ما لا يقل عن 15 شخصا بينهم 3 رضّع في سواحل جربة ليلة الـ 30 من سبتمبر الفائت.
وأشارت الإدارة العامة في بلاغ أصدرته في وقت سابق الأربعاء أن هذه العملية جاءت في إطار متابعة حادثة غرق مركب بحري قبالة سواحل جربة في الليلة الفاصلة بين 29 و30 سبتمبر 2024.
 وبين ذات المصدر أنه تم  يوم 30 سبتمبر 2024  الإطاحة بـ5 وسطاء ضالعين في عملية إيواء وتسهيل عبور المجتازين. في عملية مشتركة بين وحدات الاستعلامات والأبحاث المركزية والجهوية بالتعاون مع الوحدات البحرية بإقليم الجنوب.مضيفا أن وحدات الاستعلامات،قبضت  بالتنسيق مع الوحدات البحرية، المنظم الرئيسي للعملية وزوجته بالإضافة إلى 5 وسطاء آخرين متورطين في تنظيم عملية اجتياز الحدود البحرية بطرق غير قانونية.
فيما حجزت الفرق 3 سيارات استعملت في نقل المجتازين ومبالغ مالية هامة والزورق المستغل في عملية الاجتياز.
وأوضح بلاغ الإدارة أن وحدات الحرس البحري وجيش البحر والحماية المدنية تمكنت من إنقاذ 31 شخصًا وانتشال 15 جثة من ضحايا الحادث.مؤكدا أن استمرار التحقيقات وملاحقة جميع المتورطين في هذه العمليات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في إطار الجهود الرامية لمكافحة الهجرة غير النظامية وحماية الأرواح.
وقد أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمدنين التي فتحت بحث تحقيقي وقاضي التحقيق المنيب للإدارة الفرعية للأبحاث،أذنا بإتمام الإجراءات القانونية في شأنهم.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

برنامج مواجهات الجولة الثالثة ذهاب من المرحلة الأولى من البطولة الوطنية المحترفة لكرة السلة

تدور اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 مواجهات الجولة الثالثة ذهاب من المرحلة الأولى من البطولة الوطنية المحترفة لكرة السلة انطلاقا من الساعة السادسة مساء وفقا للبرنامج التالي شبيبة المنازه – الدالية الرياضية بقرمبالية النادي الافريقي – نادي كرة السلة بالمهدية نجم حلق الوادي – الاتحاد المنستيري اتحاد الانصار – النجم الساحلي شبيبة القيروان – النجم الرادسي

today2 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%