وطنية

جتماع لجنة قيادة برنامج دعم التكوين والإدماج المهني “بافيب”

today3 نوفمبر 2022 4

Background
share close

أشرف نصرالدين نصيبي وزير التّشغيل والتّكوين المهني مساء يوم الاربعاء 02 نوفمبر 2022 بمقر الوزارة على اشغال اجتماع لجنة قيادة برنامج دعم التكوين والإدماج المهني “بافيب”.
وحضر جلسة العمل كل من العروسي الوسلاتي منسق البرنامج و سناء درمول المديرة العامة للمركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين واعضاء وحدة متابعة البرنامج. وممثلين عن الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والإتحاد العام التونسي للشغل وممثل عن وزارة الاقتصاد والتخطيط
وتم بالمناسبة تقديم محاور متابعة تنفيذ مختلف مكونات البرنامج وتقديم عرض للتعريف به. ويهدف برنامج دعم التكوين والإدماج المهني “بافيب” إلى دعم انفتاح مراكز التكوين المهني على محيطها الاقتصادي والاجتماعي وفقا لمقاربة عمل جديدة تتمثّل في ربط مركز التكوين المهني ب”أحواض التشغيل”، ليصبح مركز التكوين المهني جزءا من النسيج الاقتصادي الجهوي يعمل بالتنسيق مع كل من المؤسسات الاقتصادية التي تنشط في مجال اختصاصه ومع كافة المتدخلين في سوق الشغل، ويهم هذا البرنامج 17 مركزا للتكوين المهني من بينها إحداث مركز جديد بولاية بنزرت. وشدّد الوزير بالمناسبة على ضرورة إيلاء العناية القصوى في تنفيذ مكونات البرنامج على مبادئ الإنجاز والنجاعة والجودة واضفاء البعد المؤسساتي والإستراتيجي في تنفيذ عمليات التكوين والتأهيل بما يضمن ديمومة الإستفادة بالنتائج المحققة لفائدة القطاع ومكوناته.
كما أكّد الوزير على ضرورة العمل على مزيد حوكمة الميزانيات المرصودة لمختلف المشاريع والبرامج المنجزة بالتعاون مع مختلف الشركاء الوطنيين والدوليين.
وتناولت أشغال اجتماع لجنة القيادة مختلف المحاور ذات الصلة بتنفيذ مكونات البرنامج ومنها ملف التكوين التقني للمكونين واحداث وحدة مبيت بمركز التكوين و التدريب المهني بباجة واعادة تهيئة المبيت و المطعم و فضاءات تكوين بالمركز القطاعي للتكوين في اللحام و الآلية و البلاستيك بسوسة واقتناء تجهيزات و معدات تكوين لفائدة الـــ 16 مركز المعنية بالبرنامج بالإضافة إلى مناقشة ملف دعم قدرات اطارات المركز الوطني لتكوين المكونين و هندسة التكوين والمسؤولين عن المرافقة و العلاقة مع المحيط و انفتاح المركز على محيطه الاقتصادي ودعم قدرات الشركاء الإجتماعيين.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

إعلان منظمة الصحة العالمية أن “تفشي جدري القردة يمثل حالة طوارئ صحية عامة” جاء بعد ظهور اصابات بهذا المرض

قال أستاذ علم الفيروسات وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا محجوب العوني، اليوم الخميس 03 نوفمبر 2022 إن إعلان لجنة الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء 1 نوفمبر الجاري، أن "تفشي مرض جدري القردة يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا"، جاء على خلفية ظهور اصابات بجدري القردة لأول مرة في دول افريقية وآسيوية. وبين العوني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن ما يثير قلق منظمة الصحة العالمية […]

today3 نوفمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%