اقتصاد

جامعة النفط تتمسك بالاضراب المزمع تنفيذه في قطاع المحروقات أيام 9 و 10 و 11 جوان الجاري

today7 يونيو 2022 7

Background
share close

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية بالاتحاد العام التونسي للشغل سلوان السميري اليوم الثلاثاء 7 جوان 2022، تمسك الجامعة بالاضراب في قطاع المحروقات المزمع تنفيذه أيام 9 و 10 و 11 جوان الجاري بعد فشل الجلسة الصلحية الملتئمة أمس الاثنين.

وأضاف سلوان السميري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم أن قرار الاضراب صدر في برقية اضراب منذ 16 ماي الماضي بعد تعنت ممثلو الشركات الخاصة المعنية بالزيادة في الأجور منذ سنة 2021.

وقال إن الطرف الحكومي وافق على الزيادة في هامش الربح لفائدة الشركات الممثلة الا أن الأخيرة رفضت في الجلسة الصلحية التي حضرها عدد من ممثلي الجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية وممثلي الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وممثلي الشركات المعنية وممثل عن وزارة الصناعة والمناجم والطاقة الزيادة في الأجور.

وطالب كاتب عام الجامعة بضرورة تفعيل اتفاق الزيادة في الأجور الممضى بين اتحاد الشغل واتحاد الاعراف في 1 جانفي 2022، وأشار الى أنه تم تأجيل الاضراب في 3 مناسبات منذ مسار المفاوضات في جوان 2021 وتنفيذه في شهر افريل 2022.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الصحة

الدواء “المعجزة”.. اكتشاف عظيم لمدمر السرطان الخبيث

اكتشف باحثون فوائد عظيمة لعقار كان يستخدم في علاج مرض يصيب النساء، حيث أثبت فعاليته في علاج سرطان القولون والمستقيم. وتوصلت دراسة استمرت لعام واحد إلى أن عقار "دوستارليماب" الذي يستخدم في علاج سرطان بطانة الرحم عند النساء، قد ساعد في شفاء 18 مصابا بسرطان القولون والمستقيم، شاركوا في هذه التجربة الإكلينيكية. وتعليقا على هذا الاكتشاف الطبي، قال عضو المجلس الاستشاري الأميركي الوطني للسرطان، والمؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور لويس دياز، إن التجربة تعد "خطوة مهمة في معركة مواجهة […]

today7 يونيو 2022 272

Post comments (0)

Leave a reply


0%