وطنية

جامعة الثانوي: 100% نسبة مقاطعة محادثات مناظرة المديرين والنظار…

today29 أغسطس 2024

Background
share close

قاطع 445 أستاذا ترشحوا من مختلف ولايات الجمهورية لمحادثات المناظرة الوطنية لإختيار مديرين ونظار للمؤسسات التربوية بالمرحلتين الإعدادية والتعليم والثانوي للسنة الدراسية القادمة 2024-2025 التي امتدت من يوم السبت 24 أوت الجاري واختتمت يوم أمس الإربعاء 28 من نفس الشهر، وذلك استجابة لدعوة الجامعة العامة للتعليم الثانوي.

وتتمثل المقاطعة وفق كاتب عام مساعد بالجامعة العامة للتعليم الثانوي منتصر بن رمضان، في تصريح اليوم لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، في حضور المترشح إلى الفرع الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات بتونس1 دون الدخول لقاعة المحادثات وبالتالي تمّ تسجيل نسبة نجاح بلغت 100 بالمائة طيلة فترة المقاطعة.

وتعود أسباب المقاطعة وفق بن رمضان إلى تعمّد وزارة التربية الممثلة في الوزيرة السابقة سلوى العباسي إلى تغيير تركيبة لجنة المحادثات دون الرجوع إلى الطرف الإجتماعي للحوار بشأن ذلك وتعمّدها نشر التركيبة الجديدة دون انتظار موقف الجامعة منها رغم مراسلتها مسبقا لإبداء الرأي.

وأضاف أن التركيبة السابقة كانت معتمدة من 2011 بناء على اتفاقية مع وزارة التربية تحترم حضور الطرف النقابي ليكون التوازن قائما من الجانبين مع تمكينهم من تقييم المترشح وطرح بعض الأسئلة عليه في مواضيع محددة مسبقا وإسناد الأعداد.

ولفت منتصر بن رمضان الى أن تدخلهم في هذا السياق هو ضمانة لعدم تعرض أي أستاذ للظلم، في المقابل وبالتركيبة الجديدة التي تضم أطرافا مركزية أهمها متفقد إداري ومالي ومدير خبير (قديم في المهنة) ومدير مركزي إختل التوازن في شكل تركيبة اللجنة لتكون لصالح الوزارة أكثر فضلا عن منع الطرف النقابي من طرح الأسئلة أو التقييم متسائلا في هذا الصدد عن دور الطرف الاجتماعي بهذا الإقصاء.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

الألعاب البارالمبية باريس 2024 : هزيمة التونسي عياد بن أيوب وانسحاب أشرف التياهي

الألعاب البارالمبية باريس 2024 هزيمة التونسي عياد بن أيوب وانسحاب أشرف التياهي انهزم بطل بطل البوتشيا التونسي عياد بن أيوب أمام التايلاندي ساينغامب بنتيجة 13/1 في مباراته الأولى في دور المجموعات ضمن الألعاب البارالمبية باريس 2024. وسيلعب بطلنا بن أيوب لقاءين ضمن المجموعة الثانية غدا الجمعة 30 أوت 2024 أمام البلجيكي فرنسيس رومبوست والكوري الجنوبي مينكيو سيو. من جهته انسحب البطل التونسي أشرف التياهي من دور المجموعات لمنافسات البوتشيا فردي […]

today29 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%