Non classé

جامعة التعليم الأساسي: التراجع عن التحركات المعلنة غير مطروح

today27 أغسطس 2024

Background
share close

أكدّ الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي إقبال العزابي ، مواصلة التحركات الإحتجاجية المعلن عنها مؤخرا وعدم التراجع عن ذلك في ظل تواصل القطيعة مع سلطة الإشراف.

وأعرب إقبال العزابي عن تمسك الجامعة العامة للتعليم الأساسي بما جاء في اللائحة المهنية الأخيرة وعدم التراجع عن قراراتهم حتى بعد تعيين وزير التربية الجديد نورالدين النوري، مضيفا أنّه لم يقع دعوتهم إلى التفاوض الذي يجب أن يلبي الحد الأدنى المطلوب على أن يعرض لاحقا على الهيئة الإدارية قائلا “الآن لا يمكن الحديث عن التراجع، بل فقط عن الخطوات القادمة”.
ولفت العزابي إلى أنّ الخطوات القادمة ستُحدد بعد إنتهاء التحركات الإحتجاجية على مستوى الأقاليم التي إنطلقت في الأيّام القليلة الماضية يليها تحرك وطني بالتنسيق مع نظيرتهم من التعليم الثانوي ليبقى الإضراب الوطني القطاعي بعد العودة المدرسية.

يذكر أنّ مطالب جامعة التعليم الأساسي محور التحركات الإحتجاجية، تتمثل بالخصوص في الحقّ النقابي وتحسين القدرة الشرائية للمدرّسين وإلغاء التشغيل الهشّ وإلتزام وزارة التربية بتحويل محاضر الجلسات إلى محاضر إتفاق وهو ما يُفضي إلى تطبيق التعهدات السابقة على أرض الواقع.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

إستعدادًا لمقابلة الجولة الإفتتاحية من البطولة أمام مستقبل قابس

أعلن النادي الصفاقسي، في بلاغ عبر صفحته الرسمية عن فتح التدريبات للجماهير، اليوم الثلاثاء 27 أوت 2024، بالملعب الفرعي للطيب المهيري. ومن المنتظر أن تسجل التدريبات حضورا جماهيريا كبيرا لمساندة اللاعبين قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد.  ويواجه الأسود والأبيض، يوم الأحد القادم، مضيفه مستقبل قابس لحساب الجولة الإفتتاحية من الرابطة المحترفة الأولى .

today27 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%