الصحة

جائزة حمدان الطبية توصف ب”نوبل العرب”…تمنح لسعودية و الامارات و امريكا

today27 نوفمبر 2022 1

Background
share close

فاز أطباء وباحثون من السعودية والإمارات وأستراليا وأميركا بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية الإماراتية، وهي أكبر جائزة عربية في المجال الصحي، وتوصف بأنها نوبل العرب في الطب.

وكرّم  الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان التعليمية الشيخ راشد بن حمدان، 14 فائزًا بالجائزة في دورتها الـ12، والتي تتخذ من الأمراض المعدية موضوعًا رئيسًا لها.

وتم تكريم الفائزين في حفل كبير أقيم بمتحف المستقبل بدبي، وضمت قائمة الفائزين الدكتور إيان هكتور فريزر الأستاذ في كلية الطب بجامعة كوينزلاند في أستراليا، والراحل الدكتور جيان تشو زميل الأبحاث السابق في مختبر ليونز.

وشارك العالمان في أبحاث فيروس الورم الحليمي البشري، مما أدى إلى تطوير لقاح ضد سلالات فيروس الورم الحليمي البشري المسؤولة عن حالات سرطان عنق الرحم.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

مونديال قطر 2022 : المنتخب الوطني ينطلق في تحضيراته استعدادًا لمواجهة فرنسا

أجرى المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، أول حصة تدريبية له بمركز التدريبات بالعقلة، استعدادًا لمواجهة فرنسا لحساب منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لكأس العالم. وشارك في الحصة التدريبية جميع اللاعبين دون إستثناء. وقد تم تقسيم الرصيد البشري إلى مجموعتين، ضمت الأولى اللاعبين الذين شاركوا في مواجهة الأمس أمام أستراليا والذين أجروا حصة تدريبية خفيفة لإزالة الإرهاق، فيما تدرب بقية اللاعبين بصفة عادية . يذكر أن مباراة […]

today27 نوفمبر 2022 11

Post comments (0)

Leave a reply


0%