وطنية

ثلاث مؤسسات تكوين عمومية تتحصل على شهادة الجودة الدّولية

today26 سبتمبر 2024 1

Background
share close

تسلمت كل من المدرسة الوطنيّة للإدارة والمدرسة الوطنيّة للمالية ومركز التكوين ودعم اللاّمركزيّة اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 على شهادة “إيزو 21001″،وهي شهادة المواصفة العالمية.

وقد تحصلت المؤسسات العمومية الـ 3 على هذا الإشهاد خلال ملتقى انتظم اليوم الخميس بالضاحية الشمالية للعاصمة،وهذه أول مرّة تتحصّل فيها ثلاث مؤسسات تكوين عمومية على شهادة الجودة الدّولية،

ويأتي هذا الإعتماد بعد تكوين للمؤسسات الـ3 دام ثلاث سنوات ضمن مشروع “دعم تحديث نظام التّكوين والتّقييم في الوظيفة”.

يذكر أن المشروع قد أنجز في إطار التعاون الدّولي  الهيئة العامّة للوظيفة العموميّة التابعة لرئاسة الحكومة والوكالة الألمانيّة للتّعاون الدّولي وبتمويل من الوزارة الفدرالية الألمانيّة للتعاون الاقتصادي والتنمية.

ووفقا المديرة العامّة للتكوين وتطوير الكفاءات برئاسة الحكومة لبنى الزّغلامي فإن “علامة الجودة الدّولية “إيزو 21001″توفر محتوى تكويني يرتقي إلى تطلّعات المواطنين والموظّفين العموميين على حدّ سواء، ويمكّن المؤسّسة التكوينية من تعزيز قدرتها التنافسيّة على المستوى الوطني والدّولي”.

وقد نقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن المديرة العامّة للتكوين وتطوير الكفاءات برئاسة الحكومة لبنى الزّغلامي  قولها إنه لأول مرة تتحصّل ثلاث مؤسسات تكوين عمومية على شهادة الجودة الدّولية.

 

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

وطنية

تونس تناشد الدول الصناعية الكبرى الالتزام بتمويل التكيف المناخي وصندوق الخسائر والأضرار

ألقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد على النفطي كلمة تونس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 خلال مشاركته الاجتماع رفيع المستوى حول التهديدات المتأتّية من ارتفاع مستوى البحر، والذي انعقد في إطار أشغال الجزء رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك،والتي إنتطلقت في 10 سبتمبر 2024. وقد دعا الوزير في كلمته الدول الصناعية الكبرى إلى الإيفاء بالتزاماتها المالية لتمويل التكيّف المناخي وصندوق الخسائر والأضرار.وفق بيان صادر عن وزارة […]

today26 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%