رياضة

تُوج المنتخب المغربي الأولمبي، بالميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخه

today8 أغسطس 2024

Background
share close

تُوج المنتخب المغربي الأولمبي، بالميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخه، عقب اكتساح نظيره المصري (6-0)، في المباراة التي جمعت بينهما يومه الخميس، مباراة من اجل تحديد المركزين الثالث والرابع في أولمبياد “باريس 2024”.

وعرفت المواجهة التي احتضنها ملعب “لا بوجواز” في مدينة نانت الفرنسية، ضغطا عاليا من جانب المغرب منذ بداية اللقاء، بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

هذا وحاولت كتيبة المدرب طارق السكتيوي السيطرة على مجريات اللقاء للتسجيل، حتى تأتى لها ذلك بواسطة عبد الصمد الزلزولي الذي أحرز هدفا رائعا في الدقيقة الـ23′.

وبعد مرور ثلاثة دقائق فقط، تمكن نجم المنتخب المغربي الأولمبي سفيان رحيمي، من إضافة الهدف الثاني خلال الدقيقة الـ26′.

هذا وحاول لاعبوا المنتخب المصري الأولمبي، في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، تقليص الفارق من خلال ضغطها على دفاعات المنتخب المغربي ، لكن النتيجة ظلت على حالها لينتهي الحوار الأول بين الطرفين بتقدم “الأسود” (2-0).

و في الشوط الثاني ، واصل المنتخب المغربي ، سيطرته على الكرة سعيا لتعزيز النتيجة، بعد أن وقع بلال الخنوس على الهدف الثالث في الدقيقة الـ51’، ليُضيف رحيمي الهدف الرابع خلال الدقيقة الـ64’، لِيعادل رقم المصري مصطفى رياض كأكثر لاعب أفريقي تسجيلا في الأولمبياد برصيد 8 أهداف.

واكتسحت كتيبة المدرب طارق السكتيوي، نظيرتها المصرية، بعدما سجّل أكرم النقاش الهدف الخامس في المباراة، وكان ذلك في حدود الدقيقة الـ73’، قبل أن يُعزز أشرف حكيمي النتيجة بهدف سادس في الدقيقة الـ87’، ليُتوج رفقاء رحيمي بالميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخهم.

Written by: Abdallah Hattab

Rate it

Previous post

رياضة

اولمبياد باريس: أحمد الجوادي لن يشارك في سباق 10 كم

اولمبياد باريس: أحمد الجوادي لن يشارك في سباق 10 كيلومتر أعلنت الجامعة التونسية للسباحة، تعذر مشاركة السباح أحمد الجوادي في سباق الماراتون 10 كم في الألعاب الأولمبية. وأرجعت الجامعة ذلك لدواعي صحية. وكان من المنتظر أن يشارك الجوادي غدًا الجمعة على الساعة 6:30 صباحا في الماراتون.

today8 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%