الصحة

تُسبّب نزيف العينين: تسجيل إصابة بـ”حمى نادرة” في إسبانيا

today25 يوليو 2022 24

Background
share close

نُقل رجل إلى أحد المستشفيات في إسبانيا، بعد إصابته بـ”حمى نادرة” تقتل ما يقارب ثلث المصابين بها وتؤدي إلى نزيف العينين، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأوضح المصدر أن رجلا في منتصف العمر تعرّض للسعة من حشرة قراد مؤخرا، مضيفا أن الفحوصات أثبتت إصابته بحمى القرم والكونغو النزفية (CCHF)، مما استدعى نقله إلى مستشفى في منطقة قشتالة وليون بإسبانيا، قبل أن تتدخل وزارة الدفاع لنقله جوا إلى مستشفى آخر.

وحمى القرم والكونغو النزفية مرض يتوطن بلدان إفريقيا والبلقان والشرق الأوسط وآسيا، بينما نادرا ما يظهر في شمال أوروبا، ويسببه فيروس تحمله حشرة القراد ينتمي إلى عائلة فيروسات بونيا.

وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن حمى “CCHF” تنتقل بين البشر عن طريق الدم أو سوائل الجسم، مشيرة إلى أن معدل الوفيات بين المصابين بها يبلغ 30 بالمئة. ومن بين أعراض هذا الفيروس، الحمى وآلام العضلات والدوخة وآلام الرقبة والظهر والصداع ونزيف العينين والجلد والحساسية للضوء.

وكالات

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

برقو: عودة اشتعال النيران بمرتفعات جبل البياض

أفاد مصدر من الحماية المدنية بسليانة ظهر اليوم الاثنين 25 جويلية 2022 ان النيران اشتعلت من جديد بجبل البياض التابع لمعتمدية برقو جراء هبوب رياح الشهيلي التي ساهمت في اتساع رقعة الحريق وتأججه بالمناطق الوعرة.   وللاشارة فإن حريقاً اندلع مساء امس بالجبل البياض تدخلت على اثرها الحماية المدنية معززة بالغابات وطائرة عسكرية وتم تطويق الحريق و منع تسربها للمنازل المجاورة.   كما افاد محمد بن بيهي المدير الجهوي للحماية […]

today25 يوليو 2022 15 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%