اقتصاد

تونس والجزائر يوقعان على اتفاق إطاري في مجال النقل ومذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني

today11 أغسطس 2024

Background
share close
وقد جرى التوقيع أثناء اجتماع انعقد بمقر الوزارة أمس السبت جمع كل من وزيرة التجهيز والإسكان والمكلّفة بتسيير وزارة النّقل، سارة الزعفراني الزنزري ووزير النّقل الجزائري محمد الحبيب زهانة.وقد تولى الطرفان التوقيع على الإتفاق الإطاري ومذكرة التفاهم.
ومثّل اللقاء، وفق بلاغ أصدرته وزارة النقل، مناسبة للطرفين للتباحث حول سبل تطوير التعاون القائم بين البلدين في قطاع النقل بمختلف أنماطه حيث تم الاتفاق على وضع برنامج عمل وضبط رزنامة لتنفيذه سيسهم في إرساء شراكة بين مؤسسات البلدين العاملة في قطاع النقل واللوجستية والأرصاد الجوية.
ودعت الوزيرة في هذا السياق  إلى مزيد العمل في إطار رؤية مشتركة ترتكز أساسا على تدعيم الإطار القانوني المنظّم للتعاون الثنائي بين البلدين في كل أنماط النّقل واللوجستية والأرصاد الجوية حتى يكون مواكبا للمستجدات الدولية ويعزز الرّبط بين البلدين عبر شبكات النّقل الحديدي والبري والبحري والجوي.وذلك وفق مانقلته عنها وكالة تونس أفريقيا للأنباء.
من جانبه أعرب وزير النّقل الجزائري عن استعداد بلاده لدعم كافة البرامج والمبادرات التي من شأنها أن تدفع بهذه العلاقات إلى مرتبة متقدّمة تتجسم من خلالها الأهداف المشتركة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

عالمية

الصراع السوداني: لا اتفاق في جدة على المشاركة في محادثات السلام المقررة في جنيف

نقلت وكالة الانباء العالمية رويترز عن رئيس وفد حكومة السودن قوله إن الاجتماعات التشاورية مع الولايات المتحدة في جدة بالسعودية انتهت دون التوصل إلى اتفاق على مشاركة وفد حكومي سوداني في محادثات مقررة في جنيف يوم 14 أوت 2024. يذكر ان وفد من الحكومة السودانية قد توجه الى جدة يوم الجمعة 9 اوت 2024 قصد التشاور مع الولايات المتحدة بشأن دعوتها إلى المحادثات لإنهاء الحرب المستمرة منذ 15 شهرا بين […]

today11 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%