وطنية

تونس في المرتبة الثامنة عربيا في مؤشر الذكاء الاصطناعي…

today23 سبتمبر 2024

Background
share close
احتلت تونس المرتبة الحادية والسبعين عالميا والثامنة عربيا في مؤشر الذكاء الاصطناعي بحسب النسخة الخامسة من مؤشر الذكاء الاصطناعي العالمي

ويقيس هذا المؤشر عمليات التبني العالمي ودرجات التحقق والتطوير في 83 دولة على أساس 122 مؤشرا مختلفا مجمعة في 3 ركائز للتحليل وهي التنفيذ والابتكار والاستثمار.

واحتلت الولايات المتحدة والصين المركزين الأول والثاني عالميا للعام الخامس على التوالي فيما جاءت السعودية في المرتبة الأولى عربيا.

وبحسب النسخة الخامسة من مؤشر الذكاء الاصطناعي العالمي، صعدت السعودية 17 مركزا دفعة واحدة عالميا من المرتبة 31 إلى المركز الـ 14 عالميا، وفقاً للمؤشر الذي تطلقه “Tortoise Media”.

وارتفع ترتيب الإمارات 8 مقاعد إلى المرتبة 20 عالميا، إلا أنها تراجعت إلى المركز الثاني عربيا.

واحتفظت سنغافورة بالمركز الثالث والمملكة المتحدة بفارق ضئيل في المركز الرابع.

بينما صعدت فرنسا بشكل كبير في التصنيف إلى المركز الخامس وذلك بفضل ظهور نظام بيئي قوي للذكاء الاصطناعي في البلاد.

وينظر مؤشر الذكاء الاصطناعي العالمي إلى قدرة الذكاء الاصطناعي الوطنية من خلال المقاييس المطلقة والنسبية حيث تمثل درجات المؤشر النهائية مزيجا من الاثنين يمكن تقسيم هذا إلى “الحجم” و”الكثافة.

المصدر: وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

من نيويورك…تونس تدعو إلى إصلاح آليات الحوكمة الدولية

يشارك محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج،في قمة المستقبل التي تنعقد بنيويورك يومي 22 و 23 سبتمبر الجاري، وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية. وأكد محمد علي النفطي، خلال اشغال القمة ، أن أدوات الحوكمة الدولية التي تمّ وضعها بعد الحرب العالمية الثانية باتت عاجزة تماما عن مجابهة التحديات الماثلة، موضحا أن تونس أيّدت مبادرة الأمين العام بالدعوة إلى عقد هذه القمّة إيمانا منها بحتمية القيام بالمراجعات اللازمة […]

today23 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%