Non classé

تونس تنظم برنامجا خاصّا للكشف المبكر عن السرطان في إطار الإحتفال بشهر أكتوبر الوردي

today30 سبتمبر 2024

Background
share close
قالت  منسقة البرنامج الوطني لمكافحة السرطان بادارة الرعاية الصحية الأساسية التابعة لوزارة الصحة، سمية المنصوري الهنشيري اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024 في تصريح إعلامي لوكالة تونس أفريقيا للأنباء إن سرطان الثدي عند المرأة يشكل 30 بالمائة من مجموع السرطانات التي تصيب المرأة في تونس.
وفي سياق متصل قالت الهنشيري إن وزارة الصحة قد أعدّت هذه السنة  برنامجا خاصّا للكشف المبكر للسرطان يتمثل في تنظيم أنشطة تحسيسية في إطار الإحتفال بشهر أكتوبر الوردي.
وأوضحت في تصريحها قائلة:يشمل البرنامج أنشطة توعوية وتحسيسية بمختلف مراكز الرعاية الصحية وبمختلف الأوساط المهنية بالتعاون مع أطباء الشغل والسلامة المهنية في الوسط المهني لحث النساء على إجراء التقصي السريري على عين المكان مع التنسيق مع المؤسسات الصحية لإجراء الماموغرافيا والإيكوغرافيا عند رصد حالات مشتبه فيها”.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

القيروان:467 ألف و 618 ناخب مسجلين بالولاية

قال عبد الرزاق الشامخي مكون جهوي بالهيئة الفرعية للانتخابات في تصريح لإذاعة الحياة اف ام اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024،إن عدد مراكز الإقتراع في القيروان يبلغ 334 مركز منهم 6 مراكز تم استحداثها في الفترة الأخيرة. وفي ذات السياق قال الشامخي إن عدد الناخبين المسجلين بولاية القيروان 467 ألف و 618 ناخب موزعين على كافة  المعتمديات،مشيرا إلى أن أكبر عدد من الناخبين يتواجد في معتمديات القيروان الشمالية والقيروان الجنوبية،بـ 76 […]

today30 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%