وطنية

تونس تغطي حاليا 54 بالمائة من احتياجاتها من الدواء عبر الصناعة المحلية

today17 أبريل 2022 9

Background
share close

أفادت مديرة وحدة الصيدلة والدواء بوزارة الصحة مريم خروف أن تونس تغطي حاليا 54 بالمائة من احتياجاتها من الدواء عبر الصناعة المحلية وتعمل على تحقيق نسبة 70 % في قادم الآجال.

 

وأكدت مريم خروف في تصريح ل(وات) أن تحقيق هذا الهدف يتطلب تنويع الأدوية وعدم الاقتصار على صناعة الأدوية الجنيسة والتوجه أكثر لصناعة الأدوية البيولوجية باعتبار أنها تمثل مستقبل الدول كما أنها تعد من الضروريات الحياتية للمواطن التونسي.

 

وأشار ت مديرة وحدة الصيدلة والدواء بوزارة الصحة الى أن النقص المسجل في قطاع الأدوية في تونس ليس بالصفة التي يتم الترويج لها حسب تعبيرها بل هو نقص طفيف لبعض الأدوية التي يكون لها في الغالب بدائل من الأدوية الجنيسة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية🔴

وزارة التجارة:”تطور العمل الرقابي في النصف الثاني من شهر رمضان..”

تطور العمل الرقابي، خلال النصف الأول من شهر رمضان 2022 ، بنسبة 15،7 بالمائة مقارنة بنفس الفترة 2021 بعد تسجيل مصالح المراقبة 8795 مخالفة.وأشارت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، في بلاغ اصدرته الأحد ، أن فرق المراقبة المشكلة من 2417 فريقا، أجرت أكثر من 51 ألف زيارة تفقد على امتداد النصف الأول من شهر رمضان 2022.وتشكل المخالفات المتصلة بقطاعات المنتجات الفلاحية والبحرية الطازجة 53 بالمائة من مجموع المخالفات، في حين تمثل […]

today17 أبريل 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%