Non classé

تونس تعرض تجربتها في مجال توطين أهداف التنمية المستدامة اليوم الاثنين بمقر الأمم المتحدة بنويورك

today8 يوليو 2024

Background
share close

أعلن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في تونس “الموئل” انه سيشارك اليوم ، في المنتدى السياسي رفيع المستوى لسنة 2024.

وأضاف البرنامج، في بيان صحفي أصدره امس الأحد، ان المنتدى سيستضيف حدثا جانبيا بعنوان “توطين أهداف التنمية المستدامة في تونس: مسار نحو الصمود والابتكار في ظل الأزمات المتعددة “، مساء الاثنين بقاعة المؤتمرات عدد 11، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وستركز المناقشات، وفق البرنامج، على الأساليب المبتكرة لتوطين أهداف التنمية المستدامة في تونس، خاصة من خلال منظور الصمود والابتكار في ظل الأزمات العالمية والمحلية المتعددة.

ويهدف هذا الحدث الجانبي إلى استعراض جهود تونس، بما في ذلك التقرير الطوعي المحلي لمدينة النور وهو أول تقرير محلي عن تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في البلاد.

وسيسلط الحدث الضوء على أهمية الشراكات متعددة المستويات واتخاذ القرارات المبنية على البيانات في معالجة أولويات التنمية المحلية وبناء الصمود.

وسيلقي الكلمات الافتتاحية كل من سفير تونس لدى الأمم المتحدة، ومنسق فريق توطين أهداف التنمية المستدامة والحكومات المحلية وبرنامج المدن المستدامة، بمقر الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وسيناقش المشاركون، لاحقا، تجربة تونس في توطين أهداف التنمية المستدامة، من خلال عرض يقدمه والي القصرين رضا ركباني، حول التقرير الطوعي المحلي لمدينة النور.

وستتناول الجلسة الثانية التجارب الدولية في توطين أهداف التنمية المستدامة في حين سختتم الحدث بملخص للتوصيات والخطوات التي سيتم اتباعها لاحقا.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

قيس سعيد:أوضاع غير طبيعية على الاطلاق أدت إلى اغتيال واحات قابس جراء الماء..

تولى رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم، الأحد 7 جويلية 2024  تدشين محطة تحلية مياه البحر بالزارات من ولاية قابس. واعتبر رئيس الجمهورية، أن مشكل الماء في تونس قديم ولكنه زاد حدة في السنوات الماضية، قائلا إن « بلادنا على غرار الدول الأخرى التي تشكو من انحباس الأمطار ، هي في الواقع ضحية لسياسات على المستوى العالمي، لم تخترها ولم تكن أبدا من صانعيها، بل من ضحاياها ». وتابع رئيس الجمهورية […]

today7 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%