وطنية

تونس تشارك في أشغال قمّة المستقبل والدورة 79 لجمعية الأمم المتحدة

today22 سبتمبر 2024

Background
share close
تشارك تونس في أشغال قمّة المستقبل التي ستنعقد تحت عنوان “حلول متعدّدة الأطراف من أجل غد أفضل” بمقر جمعية الأمم المتحدة بنيويورك وفي الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنعقد تحت شعار “عدم ترك أحد يتخلّف عن الرّكب: العمل معاً من أجل النّهوض بالسّلام والتّنمية المُستدامة والكرامة الانسانيّة للأجيال الحاليّة والقادمة”، خلال الفترة من 22 إلى 30 سبتمبر 2024.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج إن الوفد التونسي المشارك في أشغال القمة سيترأسه وزير الخارجية “محمد علي النفطي.
وأكدت الوزارة أن تونس ستشارك أيضا في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنعقد تحت شعار “عدم ترك أحد يتخلّف عن الرّكب: العمل معاً من أجل النّهوض بالسّلام والتّنمية المُستدامة والكرامة الانسانيّة للأجيال الحاليّة والقادمة”مشيرة إلى أن الوزير سيُلقي بيان تونس أمام الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة.
وأضافت الوزارة في بلاغ كانت أصدرته أمس السبت 21 سبتمبر أن الوزير سيتولّى تقديم مُقاربة تونس في عدد من المواضيع الحيويّة أهمها نُصرة القضيّة الفلسطينيّة وتحقيق الأمن والسّلم في العالم والتّقدّم الحاصل في تحقيق أهداف التّنمية المُستدامة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

الصحة

القيروان تحتضن “ملتقى الشيخوخة” في دورته الثامنة

احتضنت القيروان يوم أمس السبت 21 سبتمبر 2024، الملتتقى الثامن للشيخوخة وهو بادرة تنعقد سنويا بتنطيم من جمعية رعاية  المسنين بالقيروان وقد انطلق نشاط  الملتقى منذ صباح يوم أمس واستمر طيلة اليوم ،وحضره عدد من الأطباء من مختلف للإختصاصات من القيروان و من ولايات أخرى .  ينتظم الملتقى الثامن لطب الشيخوخة في اطار الاحتفاء باليوم العالمي لكبار السن  كما يسلط الملتقى الضوء على عديد النقاط على غرار الأمراض الاكثر انتشارا […]

today22 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%