وطنية

تونس تشارك في الدورة 44 للمعرض الدولي للسياحة والسفر بباريس

today20 سبتمبر 2022 6

Background
share close

شاركت تونس  صباح اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2022 في الدورة 44 للمعرض الدولي للسياحة والسفر بباريس الذي تم افتتاحه رسميا من قبل الوزيرة المعتمدة لدى وزير الإقتصاد والمالية والريادة الصناعية والرقمية مكلفة بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة والتجارة والصناعات التقليدية والسياحة بفرنسا “Olivia Grégoire”، بمشاركة وزير السياحة محمد المعز بلحسين بمعية سفير تونس بفرنسا محمد كريم الجاموسي، وبحضور مهنيي القطاع السياحي والسفر بفرنسا ومن تونس ومن العالم وعدد هام من وسائل الإعلام العالمية.

وأكدت الوزيرة الفرنسية ان الدورة الحالية لهذا الصالون العالمي تأتي في وقت عرف فيه القطاع السياحي عدة صعوبات بعد توقف النشاط لقرابة السنتين جراء جائحة كورونا لذلك فهو يعتبر فرصة هامة لاستعادة النشاط السياحي وتشبيك العلاقات الثنائية بين مختلف الأطراف .

ودعت تة الوزيرة  المهنيين إلى مزيد العمل والسعي إلى مواكبة التحولات التي فرضتها جائحة كورونا خاصة على مستوى تنويع المنتوج وطريقة الترويج والاعتماد أكثر على الاتصال الرقمي وتدعيم البرامج الهادفةإلى تطوير السياحة المستدامة لتحقيق هدف السياحة صديقة للبيئة.

ويذكر أن تونس تشارك في فعاليات الدورة الرابعة والأربعين للمعرض الدولي للسياحة والسّفر الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية باريس من 20 إلى 22 سبتمبر 2022 ويستقطب سنويا أكثر من 34 ألف من مهنيين ومتخصصين في السياحة وقرابة 200 وجهة سياحية عالمية و1700 علامة تجارية (دواوين السياحة وشركات طيران ومجموعات فندقية ووكلاء السفر وشركات التكنولوجيا والشركات الناشئة..).

وقد خصص الديوان الوطني التونسي للسياحة جناحا يمتد على مساحة 100 متر مربع قصد الترويج للوجهة التونسية وتسليط الضوء خاصة على السياحة البديلة والبيئية والمستدامة، والترويج لتونس كوجهة متميزة للسياحية الشتوية السياحة الرياضية والثقافية والاستشفائية وسياحة التخييم والمغامرات…)، بمشاركة عديد المهنيين من تونس في مختلف الاختصاصات والأنشطة ذات العلاقة بالقطاع السياحي.

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

صلاح الدين الجورشي :”المشهد السياسي يعرف معركة  بين   حركة  النهضة  و رئيس الجمهورية ..”

أعلن    القيادي السابق في حركة النهضة سمير ديلو  مساء أمس  الاثنين  19  سبتمبر  2022   أن السلطات التونسية قررت إيقاف رئيس الحكومة الأسبق والقيادي بالحركة علي العريض بعد التحقيق معه بشأن اتهامات تتعلق  بملف  التسفير  . و في تعليقه  على  الموضوع  قال  الكاتب والمحلل السياسي صلاح الدين الجورشي خلال مداخلته  في برنامج " ريكاب ميدي " اليوم الثلاثاء  20 سبتمبر الجاري  أن   المشهد السياسي  يعرف  معركة  بين   حركة  النهضة  […]

today20 سبتمبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%