Non classé

تونس تشارك في الدورة 110 لمؤتمر العمل الدولي بجينيف من 27 ماي إلى 11 جوان الجاري

today3 يونيو 2022 3

Background
share close

يشارك وفد ممثل من وزارة الشؤون الاجتماعية والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في الدورة 110 لمؤتمر العمل الدولي بجينيف من 27 ماي الى 11 جوان الجاري.

وشارك الوفد التونسي في أشغال لجنة إعداد أداة معيارية تتعلق بالتكوين المهني التي تطرقت خلال اعمالها إلى دراسة التعديلات المقترحة من قبل الشركاء الاجتماعيين الثلاثة بما من شأنه ان يضمن تشريعا دائما ومندمجا خاليا من كل أشكال التمييز والاستغلال وضمان تمويل كاف يتيح تأجيرا عادلا وتغطية اجتماعية ناجعة حتى يكون التكوين المهني ضامنا لاكتساب مهارات تسهل الإدماج في سوق العمل.

وكانت للوفد مشاركة في أشغال لجنة تطبيق المعايير الدولية التي استعرضت ضمن اشغالها حالات الدول التي سجل فيها خرق لمعايير العمل الدولية.

ومثّلت ورقات العمل الموضوعة للدرس والنقاش موضوع مشاركة للوفد من لجنة خبراء المجموعة الافريقية ، فضلا عن المشاركة في أشغال المجموعة الافريقية التي تناولت بالدرس سبل تنسيق المواقف خلال المؤتمر بخصوص إيجاد تعريف موحد لمفهوم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ليشمل كل المجالات والفئات.

وشارك الوفد أيضا في فعاليات الملتقى الدولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

Non classé

وزارة التشغيل تعلن عن انطلاق استشارة عمومية حول الخدمات الإدارية

أعلنت وزارة التشغيل والتكوين المهني، الجمعة، في بلاغ لها، عن انطلاق الاستشارة العمومية المتعلقة بالإجراءات والخدمات الراجعة لها بالنظر، بداية من اليوم وإلى غاية 30 جوان الجاري لتشمل 14 إجراء إداريا. ولفتت الوزارة إلى إمكانية المشاركة عبر الرابط httpss://docs.google.com/…/1FAIpQLSf1ouOi…/viewform ويتمثل مشروع تبسيط الإجراءات الإدارية في القيام بمراجعة شاملة وفق منهجية محددة بما يمكّن من تيسير النفاذ إلى الخدمات الإدارية وتحسين علاقة الإدارة بالمتعاملين وذلك بهدف تحسين مناخ الأعمال وجذب الاستثمارات. […]

today3 يونيو 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%