عالمية

تونس تدين العدوان على قطاع غزة على خلفية الغارات الجوية التي شنها الكيان المحتل اليوم

today5 أغسطس 2022 6

Background
share close

أدانت  تونس عدوان قوات الكيان المحتل على قطاع غزة المحاصر الذي أسفر عن سقوط عدد من الشهداء من بينهم أطفال وإصابة عشرات الجرحى.

ودعت وزارة  الخارجية في بيان اليوم الجمعة 05 اوت 2022المجموعة الدولية إلى تحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية إزاء الشعب الفلسطيني.

و شددت  على ضرورة توفير الحماية الدّولية اللازمة له والتصدي لجرائم المحتل ومنعه من التصرف كقوة فوق المحاسبة وفوق المواثيق الأممية.

اكدت  تونس التزامها الثابت بمواصلة دعم الحق الفلسطيني غير القابل للسقوط بالتقادم إلى حين انتهاء الاحتلال وإقامة الشعب الفلسطيني الشقيق لدولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

سياسة

عبير موسي :وجود انحرافات في السياسة الخارجية التونسية

أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، في تصريح إعلامي على هامش تنظيم مركز الدراسات الاستراتيجية والتخطيط بالحزب لندوة اليوم الجمعة 05 جويلية  2022  وجود انحرافات في السياسة الخارجية التونسية، وتناقض مع ثوابت هذه السياسة التي تعلي مصلحة تونس"، حسب تقديرها. واعتبرت أن التصريحات المتعلقة بوكالات التصنيف العالمية، "لا تخدم مصالح تونس الباحثة عن تمويلات أجنبية والتي تواصل المفاوضات مع المانحين الدوليين لإنعاش الميزانية"، مؤكدة، بالمقابل، أن "الحزب الدستوري الحر […]

today5 أغسطس 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%