Non classé

تونس تحتفل بأسبوع تحسيسي وتوعوي بأمراض خلل التوازن

today14 سبتمبر 2024

Background
share close

يحتفي العالم سنويا بالأسبوع العالمي لأمراض التوازن “الدوخة” من 15 إلى 21 من سبتمبر.وتشارك تونس في هذا الاحتفال هذه السنة بتنظيم أسبوع تحسيسي من 15 إلى 21 سبتمبر الجاري تحت شعار “وذنيك الصحيحة تحميك من الطيحة”.

حيث أوضح نائب رئيس الجمعية التونسية لأمراض التوازن سمير بن سليمان في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء اليوم السبت 14 سبتمبر 2024  أن الجمعية تنظم أسبوعا تحسيسيا من 15 إلى 21 سبتمبر الجاري تحت شعار”وذنيك الصحيحة تحميك من الطيحة” .

وفي هذا السياق قال بن سليمان إن هذه التظاهرة في تونس هذه السنة ستأخذ بعدا مغاربيا إثر التحاق الجمعيات العلمية المغاربية.مضيفا أنها تهدف إلى مزيد تحسيس التونسيين وعائلات كبار السن بأعراض أمراض التوازن أو تسجيل اخلالات.

يتضمن الأسبوع التحسيسي لأمراض التوازن  برمجة عدة أنشطة على غرار زيارات ميدانية إلى مراكز رعاية المسنين وحملة ميدانية في سوسة لتقصي خلل التوازن لدى كبار السن الى جانب عيادات مفتوحة في المستشفيات بالأقسام الجامعية وتنظيم دورات تكوينية ميدانية موجهة الى الإطار الطبي وشبه الطبي وتنظيم ملتقيات علمية في المستشفيات الجامعية ومحاضرات علمية.

كما سيتم غدا الأحد  تنظيم نشاط رياضي في العدو مفتوح للجميع بالاشتراك مع الرابطة الجهوية لألعاب القوى والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة و ابتداء من الثامنة صباحا بشارع الحبيب بورقيبة بنابل.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

النجم الرياضي الساحلي يواجه اليوم السبت نادي المحيط القرقني وديا

أعلن النجم الرياضي الساحلي عبر صفحته الرسمية اليوم السبت 14 سبتمبر أن سيواجه نادي المحيط القرقني وديا وسيدور اللقاء عشية اليوم انطلاقا من الساعة 16:00 على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة ودون حضور الجمهور، وفق ما أعلنه فريق جوهرة الساحل.

today14 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%