أخبار-جهوية

تونس تحتضن المؤتمر الدولي الثالث عشر لمعهد الصحة والسلامة المهنية

today3 يونيو 2024

Background
share close

ينظم معهد الصحة والسلامة المهنية، التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، يومي 26 و27 جوان الجاري، بضاحية قمرت بالعاصمة، الدورة 13 للمؤتمر الدولي حول الصحة والسلامة المهنية، تحت عنوان “التغير المناخي وتأثيره على بيئة العمل: من أجل تحسين الصحة والسلامة المهنية”.

وتتضمن هذه الدورة برنامجا متنوعا يشمل ورشات عمل وجلسات حوارية ومعارض تتطرق إلى مسألة تأثيرات التغيرات المناخية على صحة وسلامة المهنيين في بيئة عملهم، وفق ما ذكره معهد الصحة والسلامة المهنية على صفحته على موقع “فيس بوك”.
 وسيناقش برنامج في اليوم الأول محاور عدة على غرار “مخاطر التغييرات المناخية على العمال في مراكز عملهم”، و”تأثيرات التغير المناخي على الصحة والسلامة المهنية”، و”التغير المناخي والانتقال الايكولوجي والإنتاجية داخل المؤسسة”، فيما يتناول برنامج اليوم الثاني محاور تتعلق بـ”التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية للتغيرات المناخية على الصحة المهنية والمؤسسة”، و”سبل الوقاية من أجل تعزيز السلامة المهنية أمام تحديات التغييرات المناخية”.
 وقد برّر معهد الصحة والسلامة المهنية اختياره لمسألة التغير المناخي وتأثيره على صحة العمال موضوعا لهذه الدورة من مؤتمره السنوي، بوجود مخاطر وتحديات كبيرة على صحة العمال جراء التغير المناخي مع زيادة خطر التعرض للإجهاد الحراري خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة المسجلة في مختلف مناطق العالم خلال السنوات الأخيرة.

 

وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

تتويج الملعب النابلي ببطولة تونس للرقبي

توج الملعب النابلي بلقب بطولة تونس للرقبي بـ15 لاعبًا للموسم الرياضي 2023-2024 ،للعام الثاني على التوالي ، وذلك اثر فوزه على على المستقبل الرياضي بجمّال بنتيجة 16-6 في مباراة الدور النهائي التي اقيمت أمس الاحد على ملعب الشاذلي زويتن بالعاصمة. وهو اللقب الثامن عشر في سجل الملعب النابلي في مسابقة البطولة الوطنية للرقبي .

today3 يونيو 2024


Similar posts

أخبار-جهوية

القيروان تنصيب المجلس الجهوي الثالث

أشرف السيد ذاكر البرقاوي والي القيروان عشية يوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024 على موكب تنصيب المجلس الجهوي لولاية القيروان للفترة الممتدة من 05 سبتمبر إلى 04 ديسمبر 2024 و ذلك عملا بأحكام المرسوم عدد 10 لسنة 2023 و بقرار من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 547 المؤرخ في 02 سبتمبر […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%