اقتصاد

تونس تتصدر دول شمال إفريقيا الريادة في مؤشر الإدارة الالكترونية لسنة 2024

today30 سبتمبر 2024

Background
share close

تستحوذ تونس وفق تقرير “الحكومة الإلكترونية 2024: تسريع التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة” على مرتبتها الأولى في شمال إفريقيا في مجال إرساء الإدارة الإلكترونية في مناطقها.وهي بذلك قد حافظت صدارتها في تصنيف 2022،فيما سجلت تقدما على المستوى القاري واحتلت المرتبة الثالثة في هذا المجال.

ولاتزال تونس إلى جانب الدول الإفريقية غانا وجنوب إفريقيا وجمهورية موريشيوس والغابون وغانا بلدانا رائدة في مجال ارساء الادارة الالكترونية في مناطقها،وفقا لمؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الالكترونية 2024، الصادر عن الأمم المتحدة، محافظة بذلك على نفس مراكزها في تصنيف سنة 2022

أكد التقرير المذكور أن “هذه البلدان الخمسة تميزت بمؤشر تطور الإدارة الإلكترونية الذي يتجاوز المعدل الأفريقي البالغ 0.4247 (على سلم 1.0000). وتكمن نقاط قوة هذه البلدان خاصة في البنية التحتية للاتصالات وتطوير رأس المال البشري والخدمات الإلكترونية التي تقترب من الرصيد العالمي البالغ 0.6382”.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

عالمية

الصين تدعو الى التهدئة في لبنان…

أعربت وزارة الخارجية الصينية، عن رفضها "لانتهاك سيادة لبنان وأمنه وإدانتها لجميع الأعمال التي تلحق الضرر بالمدنيين الأبرياء". وقالت الخارجية الصينية، إنّ "التوتر بين لبنان وإسرائيل هو امتداد للصراع في غزة، والأولوية القصوى هي لوقف الحرب في القطاع"، داعية "الأطراف المعنية خاصة إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات فورية للتهدئة ومنع اتساع رقعة الصراع".

today30 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%