اقتصاد

تونس العاصمة:حجز 714 لتر من الحليب من أجل إخفائه والترفيع في سعره

today18 ديسمبر 2022 3

Background
share close
تمكنت مصالح المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بتونس يومي 16 و17 ديسمبر 2022 من الحجز الفعلي لكمية 714 لتر من الحليب المعقم نصف الدسم لدى محلين متخصصين في بيع المواد الغذائية بمنطقتي باب بحر وقصر السعيد وذلك من أجل اخفاء المادة المذكورة والامتناع عن بيعها والترفيع غير القانوني في سعرها وفق ما نشرته اليوم وزارة التجارة.
وقد تم تحرير محضري بحث ضد المخالفين في انتظار استكمال بقية الإجراءات القانونية اللازمة.
هذا وقد سجلت مؤشرات التزويد بالمادة المذكورة تحسنا ملحوظا منذ بداية شهر ديسمبر 2022.
وفي هذا الإطار تدعو وزارة التجارة وتنمية الصادرات جميع المتدخلين بمسالك توزيع مشتقات الحليب إلى ضرورة تجنب الممارسات المخلة بالتراتيب الجاري بها العمل والالتزام بعرض مادة الحليب بصفة بارزة للعموم بفضاءات البيع.
وتذكر بأن كل مخالفة أو ممارسة تعسفية من شأنها التأثير على التزويد والاخلال بالسير العادي للسوق والترفيع في الأسعار وعدم احترام الأسعار أو الهوامش المحددة من قبل الإدارة، تعرض مرتكبيها إلى التتبعات والعقوبات وفقا للتشاريع الجاري بها العمل.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الانتخابات التشريعية 2022

حزب الراية الوطنية: “نتائج الإنتخابات تأكّد فشل التمشي الذي قاده رئيس الجمهورية”

اعتبر حزب الراية الوطنيّة أنّ النتائج الأوّليّة للدور الأوّل من الانتخابات التشريعية   تأكّد “بصفة قاطعة فشل التمشي الذي قاده رئيس الجمهورية والذي يهدف من خلاله إلى إحداث مجلس شعب صوري يحكم من خلاله سلطانه على البلاد، زفق ما جاء في بيانها امس الأحد. شدّد الحزب على ضرورة إيقاف ما وضفها ب“المهزلة” التي تتمّ من أموال الشعب التونسي واحترام إرادته بعدم إجراء أيّ دور ثان أو إعلان لنتائج لها واعتبارها […]

today18 ديسمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%