وطنية

تونس تشارك اجتماعا وزاريا لحركة عدم الإنحياز بنيويورك

today24 سبتمبر 2024

Background
share close
حضر وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي  اجتماعا وزاريا لحركة عدم الإنحياز الذي إنعقد أمس الإثنين 23 سبتمبر 2024،على هامش أشغال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وحسب بلاغ أصدرته وزارة الشؤون الخارجية في وقت سابق اليوم الثلاثاء فقد ألقى النفطي خلال الاجتماع كلمة دعا خلالها إلى “إضفاء ديناميكية جديدة على عملها والارتقاء به إلى مستوى تطلعات شعوبها وتدعيم دورها الطلائعي في تكريس مقاصد ميثاق الأمم المتّحدة ووضع حدّ للنزاعات وللمآسي الإنسانية بما يُسهمُ في تحقيق الأمن والاستقرار وبناء عالمٍ أكثر توازُنا وعدلا أمام تفاقم الأزمات المُتلاحقة التي عمّقتها الصّراعات الجيوستراتيجية”.

وثمّن النفطي خلال الاجتماع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 18 سبتمبر 2024 الذي طالب القوة القائمة بالاحتلال بإنهاء “وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة، دون ابطاء”.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

اقتصاد

طقس اليوم يشهد ضبابا خفيفا مع أمطار متفرقة

توقع المعهد الوطني للرصد الجوي أن يشهد طقس اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 ضبابا محليا خفيفا في الصباح ثم سحب عابرة بأغلب الجهات تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالشمال والوسط مع خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار متفرقة.  وأفاد المعهد بهبوب الرياح من القطاع الجنوبي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي تتجه إلى الغربي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة،فيما يكون البحر متموج فقليل الإضطراب. وتوقع المعهد أن تتراوح الحرارة القصوى عامة بين 27 و 33 درجة […]

today24 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%