أخبار-وطنية

توقع إبرام صفقات بـ43 مليار دولار في أعقاب المعرض الإفريقي للتجارة البينية

today10 نوفمبر 2023

Background
share close
توقّع منظمو الدورة الثالثة للمعرض الإفريقي للتجارة البينية، الذي انطلقت فعالياته أمس الخميس، بمصر أن تبرم خلال فعاليّات هذه التظاهرة صفقات تجارية واستثمارية بقيمة 43 مليار دولار أمريكي، مقابل حجم صفقات بلغت قيمتها 42،1 مليار دولار خلال الدورة السّابقة.
وتشارك تونس في “المعرض الإفريقي للتجارة البينية “، من خلال مشاركة 25 مؤسّسة وطنية مصدّرة وشركة ناشئة ومجامع تصديريّة بقيادة نسائيّة، إلى جانب غرف التجارة والصّناعة لبنزرت والوطن القبلي وصفاقس والجنوب الشرقي.
وأوضح مركز النهوض بالصادرات، وفق ما نشره اليوم الجمعة، أن هذه المشاركة تعد العمليّة الترويجيّة الأولى، التّي يقودها “فريق تونس للتصدير”، والتي انطلقت فعاليّات دورتها الثالثة أمس، الخميس 9 نوفمبر 2023، بمركز مصر للمعارض الدوليّة بالقاهرة، لتتواصل إلى غاية 15 نوفمبر 2023.
وينتظم “المعرض الإفريقي للتجارة البينية “تحت شعار “ربط الأسواق الإفريقيّة” وبمشاركة ممثلين عن منطقة التجارة الحرّة القاريّة الإفريقيّة أكثر من 1600 عارض من 75 دولة وبمشاركة أكثرمن 35 ألف بين مؤتمرين وزوّار تجاريّين وإعلاميّين.
ويعتبر هذا المعرض الإفريقي، الذي يلتئم، بدعم من البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد ” أفريكسيم بنك” ، وبالتعاون مع الاتحاد الإفريقي وأمانة منطقة التجارة الحرّة بالقارة الأفريقية “زليكاف” ، منصّة واعدة للمستوردين والمصدّرين، تتيح لأوساط الأعمال في القارّة الإفريقية التواصل والتشبيك في ما بينها.
كما تتيح التظاهرة فرصة “تشكيل تحالفات مهنية لتسهيل تبادل المعلومات بشأن التجارة والاستثمار بين مختلف الدول الإفريقيّة”، وفق المصدر ذاته.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

لجنة الصحة وشؤون المرأة والأسرة والشؤون الاجتماعية وذوي الإعاقة تستمع إلى وزير الشؤون الاجتماعية

عقدت لجنة الصحة وشؤون المرأة والأسرة والشؤون الاجتماعية وذوي الإعاقة يوم الخميس 09 نوفمبر 2023 جلسة خصصتها للاستماع إلى وزير الشؤون الاجتماعية حول مهمة الشؤون الاجتماعية من مشروع ميزانية الدولة لسنة 2024. في بداية الجلسة تولى الوزير تقديم الأهداف الاستراتيجية للمهمة وبرامجها والتي تتضمن خمسة برامج تتمثل في الشغل والعلاقات المهنية ، والضمان الاجتماعي ،والنهوض الاجتماعي والهجرة والتونسيين بالخارج بالإضافة إلى القيادة والمساندة . وبيّن أن الوزارة تواصل من خلالها […]

today10 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%