Non classé

توقعات بنزول أمطار غزيرة الحماية المدنية تُحذيريمتساكنى المناطق الغربية للشمال والوسط

today27 أغسطس 2024 1

Background
share close

أصدرت الحماية المدنية ، اليوم الثلاثاء، بلاغا تحذيريا لمتساكني المناطق الغربية للشمال والوسط ، بسبب توقعات بنزول أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة برياح وصواعق ، أوصت فيه بالخصوص بالابتعاد عن ضفاف الأودية وأماكن تشكل السيول وتجنب الاقتراب من الأماكن التي قد تشهد تدفقات مائية قوية، خاصة بالقرب من الأودية والمنشآت المائية.

 

كما دعتهم الى تجنب المجازفة بعبور الأودية بالامتناع عن عبورها مهما كانت الظروف، حيث يمكن أن تتسبب في حوادث خطيرة، و الانتقال إلى أماكن مرتفعة وأكثر أمانا خاصة لمن يقطنون في مناطق منخفضة أو في وحدات سكنية متنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر.

 

وأوصت المتساكنين كذلك بتفقد قنوات تصريف مياه الأمطار بالتأكد من جاهزية قنوات التصريف حول المنازل والمحلات التجارية لمنع تجمع المياه أو تسربها إلى الداخل وتثبيت الأجسام القابلة للتطاير والنجراف بفعل الرياح القوية، مثل الألواح الإعلانية واللافتات، لتجنب وقوع إصابات.

 

وأكدت على ضرورة تجنب لمس الأعمدة الكهربائية والحذر من الاقتراب من الأعمدة الكهربائية أثناء وبعد نزول الأمطار، لتجنب خطر الصعق الكهربائي ، الى تجنب ركن السيارات تحت الأشجار خلال فترة هبوب الرياح القوية والعواصف الرعدية، حيث قد تتسبب الرياح في سقوط الأغصان أو حتى اقتلاع الأشجار بالكامل، مما يشكل خطرا كبيرا على وسائل النقل ويؤدي إلى أضرار مادية جسيمة

 

كما أوصت الحماية المدنية المواطنين بتجنب السباحة بالشواطئ حيث أن الأمواج العاتية والتيارات البحرية قد تشكل خطرا كبيرا على سلامة المصطافين، لذا يفضل الابتعاد عن الشواطئ حتى استقرار الأحوال الجوية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

جامعة التعليم الأساسي: التراجع عن التحركات المعلنة غير مطروح

أكدّ الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي إقبال العزابي ، مواصلة التحركات الإحتجاجية المعلن عنها مؤخرا وعدم التراجع عن ذلك في ظل تواصل القطيعة مع سلطة الإشراف. وأعرب إقبال العزابي عن تمسك الجامعة العامة للتعليم الأساسي بما جاء في اللائحة المهنية الأخيرة وعدم التراجع عن قراراتهم حتى بعد تعيين وزير التربية الجديد نورالدين النوري، مضيفا أنّه لم يقع دعوتهم إلى التفاوض الذي يجب أن يلبي الحد الأدنى المطلوب على […]

today27 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%