الصحة

توفير منصة رقمية لاستغلالها في الإبلاغ عن الأخطاء الطبية

today18 سبتمبر 2024

Background
share close

قالت الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي إن المنصة الرقمية للجمعية التونسية للتصرف في المخاطر أصبحت متاحة  للمؤسسات الصحية الحاصلة على الاعتماد في المجال الصحي لاستغلالها في الابلاغ عن الأخطاء الطبية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها بمقرها أمس الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 مع عدد من مهنيي الصحة المعتمدين، على هامش الإحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى الموافق لـ17 سبتمبر من كل سنة.

وفي ذات الصدد أفادت مديرة الإعتماد في المجال الصحي بالهيئة “سهام السعفي”، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن إخفاء الحوادث الناتجة عن الأخطاء الطبية  وعدم الإبلاغ عنها قد يسحب من المؤسسة اعتمادها.

مشيرة إلى أن المنصة تساعد  على تحليل المعطيات وتقدم نتائج شاملة حول نسب الحوادث الناتجة عن الأخطاء الطبية، مؤكدة أن إخفاء هذه الحوادث وعدم الإبلاغ عنها قد يسحب من المؤسسة اعتمادها.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

برنامج مقابلات الجولة الثالثة ذهاب لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم

تدور يوميْ 28 و29 سبتمبر الجاري مقابلات الجولة الثالثة ذهاب لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم وفي ما يلي البرنامج الكامل : السبت 28 سبتمبر: س 15 شبيبة العمران – النادي الصفاقسي النادي البنزرتي – مستقبل سليمان قوافل قفصة – النادي الافريقي اتحاد بنقردان – الاولمبي الباجي الاحد 29 سبتمبر:س 15 النجم الساحلي – اتحاد تطاوين مستقبل قابس – الاتحاد المنستيري الترجي الجرجيسي – نجم المتلوي س 17 و30 الترجي […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%