أخبار-وطنية

توطيد وتنويع مجالات التعاون في لقاء وزير الشؤون الخارجية بسفير فنلندا بتونس،

today18 أكتوبر 2024

Background
share close

استقبل السيد محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 18 أكتوبر 2024، السيد تيمو سيبونن، سفير فنلندا بتونس، الذي قدم له التهنئة بمناسبة تسلمه مهامه الجديدة.
وشكل اللقاء فرصة للتأكيد على المستوى المتميز للعلاقات العريقة بين البلدين والرغبة المشتركة في توطيد وتنويع مجالات التعاون من خلال استكشاف فرص الشراكة في قطاعات على غرار التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، والابتكار والرقمنة، وتمكين المرأة والشباب وريادتهم، والفلاحة والبيئة، وذلك في أُفق الاستحقاق الثنائي المبرمج في 2025.
كما تباحث الوزير مع السفير سبل ووسائل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية بين البلدين وقد أبديا اهتماما خاصا بالتحضيرات الجارية لتنظيم الدورة الأولى لمنتدى الأعمال بين تونس وبلدان شمال أوروبا حول الاقتصاد المستدام في نهاية شهر نوفمبر 2024 حيث سيضم هذا التجمع الإقليمي، بالإضافة إلى فنلندا، السويد والدنمارك والنرويج.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

الستاغ : الأحد القادم إنقطاع التيار الكهربائي على عدة مناطق بمعتمديتي الشراردة و نصر الله.

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء و الغاز إقليم القيروان الجمعة 18 أكتوبر 2024 عن قطع التيار الكهربائي يوم الأحد 20 أكتوبر 2024 من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال من نفس اليوم علي كامل منطقة العوايد التقدم و بئر هويدي من معتمدية الشراردة و منطقة البريكات و قرية النور من معتمدية نصر الله. وأرجعت الستاغ سبب قطع التيار الكهربائي إلى القيام بأشغال صيانة مزمع إنجازها على الشبكة الكهربائية جهد […]

today18 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%