أخبار-جهوية

توزر: متابعة عمليات التزويد ومراقبة أسعار الغلال بعد تسجيل ارتفاع أسعارها

today27 يوليو 2024

Background
share close

تم، أمس الجمعة، على إثر تسجيل ارتفاع في أسعار الغلال، تنفيذ زيارات ميدانية للسوق البلدية بمدينة توزر، من طرف والي الجهة ومصالح الإدارة الجهوية للتجارة والإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الغذائية والأجهزة الأمنية، قصد الوقوف على وضعية التزويد والأسعار، وفق المدير الجهوي للتجارة رياض القاسمي.

وبين القاسمي في تصريح لصحفية « وات »، أن سبب ارتفاع اسعار بعض الغلال، مرده نقص في العرض بسبب إشكاليات هيكلية، وهو ما دفع بفرق المراقبة الاقتصادية الى تكثيف عمليات المراقبة وخاصة التثبت من هوامش الربح وتعديل الأسعار وتسجيل عدة مخالفات، وتولت مصالح الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الغذائية التثبت في ظروف حفظ المواد الغذائية وخاصة اللحوم الحمراء والبيضاء، ومن طرق عرضها، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في هذه الفترة.

وأكد في ما يتعلق بمتابعة عمليات التزويد، توفر جميع المواد وخاصة الأساسية منها، ومن بينها المواد المدعمة التي لم تشهد نقصا بفضل توفير كميات إضافية، حيث يتم دعم المخابز بحصة من دقيق الفارينة نهاية كل شهر، وتزويد الجهة بأكثر من 10 أطنان من دقيق السميد وتوفير حصة شهرية من الفارينة مقدرة ب 7800 طن.

وتواصلت عمليات المراقبة الاقتصادية خلال شهر جويلية الجاري بتنفيذ مجموعة من الحملات لتفقد شفافية المعاملات الاقتصادية والتصدي للممارسات الاحتكارية والإصغاء إلى مشاغل المستهلكين والحرص على انتظام التزويد.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزيرة التجارة ورئيس البرلمان الجزائري: تونس والجزائر يمكنهما بناء شراكة اقتصادية استراتيجية متطورة ترتقى إلى مستوى العلاقات السياسية

شددت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، كلثوم بن رجب، ورئيس المجلس الشعبي الجزائري، إبراهيم بوغالي، على ان مكامن القوة بكل من تونس والجزائر يمكنها ارساء علاقة شراكة اقتصادية استرايتيجية ترتقي الى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين. والتقت بن رجب ، السبت، المسؤول الجزائري على هامش الزيارة التي يؤديها الى تونس من 26 الى 29 جويلية 2024 رفقة وفد برلماني جزائري وذلك بدعوة من رئيس مجلس نواب الشعب، ابراهيم بودربالة. وأكد […]

today27 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%