أخبار-وطنية

توزر: قافلة طبية متعددة الاختصاصات تؤمن عيادات مجانية لفائدة قرابة 300 منتفع

today1 يونيو 2024

Background
share close
أمّنت قافلة طبية متعددة الاختصاصات نظمتها الإدارة الجهوية للصحة بتوزر اليوم السبت، بالمستشفى المحلي بتمغزة، عيادات مجانية في 7 اختصاصات الى جانب عيادات الطب العام، لفائدة حوالي 300 منتفع من مختلف المناطق والتجمعات السكنية التابعة لمعتمدية تمغزة، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة ياسين صبري.

وبيّن المصدر ذاته، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن عيادات القافلة أمّنها أطباء من المستشفى الجهوي الهادي جاء بالله بتوزر وخصوصا رؤساء الأقسام في اختصاصات طب الأطفال، وطب الكلى والمجاري البولية، وأمراض المعدة، وأمراض النساء والتوليد، وطب العيون، وطب العظام، وطب القلب، وستقع متابعة الحالات المستوجبة في المستشفى الجهوي بتوزر، مشيرا إلى أنّ اختصاصي طب العيون والعظام شهدا توافد أعداد كبيرة من المرضى.

وأوضح أنّ تنظيم القافلة يأتي على خلفية ما يعانيه المستشفى المحلي بتمغزة من نقص كبير في الإطار الطبي، حيث يضمّ طبيبة واحدة تؤمن مختلف العيادات، وهو وضع خارج عن نطاق الإدارة الجهوية للصحة، رغم سعيها إلى سد هذا النقص بأطباء من باقي المعتمديات يقدمون عيادات بشكل ظرفي.

وأشار إلى أن معتمدية تمغزة تشهد ضمن مشاريع القطاع الصحي المبرمجة خلال هذه السنة بناء مركز للصحة الأساسية في عين الكرمة بتكلفة 840 ألف دينار، ومركز للصحة الأساسية في سندس بتكلفة 360 ألف دينار، بالإضافة إلى إعادة بناء مركز الصحة الأساسية بالشبيكة بقيمة 400 ألف دينار، مع برمجة إضافات وإصلاحات في المستشفى المحلي بتمغزة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الشؤون الاجتماعية يطّلع على منتوجات الأشخاص ذوي الإعاقة بالدورة 40 لصالون الابتكار في الصناعات التقليدية

أدّى السّيد كمال المدّوري وزير الشؤون الاجتماعية، ظهر اليوم السبت 01 جوان 2024، زيارة إلى قصر المعارض بالكرم بمناسبة انعقاد الدورة 40 لصالون الابتكار في الصناعات التقليدية للاطلاع على منتوجات منظوري وزارة الشؤون الاجتماعية من الأشخاص ذوي الإعاقة. وأبرز الوزير لدى اصغائه لمشاغل وانتظارات الحرفيين من ذوي الإعاقة المشاركين بالمعرض، حرص الدولة على تمكينهم من كل آليات الدعم والمرافقة بما يضمن فرص النجاح لمشاريعهم وبما يحفظ كرامتهم في إطار المشاركة […]

today1 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%