الصحة

توزر: قافلة صحية متعددة الإختصاصات بمعتمدية دقاش

today6 نوفمبر 2023

Background
share close
تحت إشراف وزارة الصحة وفي إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، نظمت الإدارة الجهوية للصحة بتوزر مع عدد من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني ، قافلة صحية متعددة الإختصاصات بمعتمدية دقاش من ولاية توزر (المستشفى المحلي بدقاش ومركز الصحة الأساسية بدقاش ومركز رعاية الأم والطفل بدقاش ومركز الصحة الأساسية بحي الحسناوي والمدرسة الابتدائية 03 أوت بدقاش) يوم السبت 04 نوفمبر 2023.
وأمنت القافلة خدمات صحية مجانية لقرابة 1000 مواطن في عدة اختصاصات طبية منها أمراض القلب والشرايين وأمراض الكلى وأمراض الأنف والأذن والحنجرة وأمراض البرد والمفاصل والأمراض الصدرية والأمراض الجلدية والطب العام والطب النفسي وتقصي أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم.
كما قدمت القافلة خدمات مختصة في طب العيون وقيس النظر لتلاميذ المدارس الابتدائية وتمكين من يحتاجون تصحيح البصر من نظارات طبية، إلى جانب التكفل في الفترة القادمة بمجموعة من الكهول لإجراء عمليات زرع العدسات.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الصحة يشرف على الإجتماع الدوري لملتقى الإدارة المركزية للوزارة والمؤسسات والهياكل التابعة لها

أشرف وزير الصحة علي المرابط مساء اليوم الاثنين 06 نوفمبر 2023 على الإجتماع الدوري لملتقى الإدارة المركزية للوزارة والمؤسسات والهياكل التابعة لها. وخصص الإجتماع لعرض ومناقشة المشاريع المبرمجة في إطار ميزانية مهمة الصحة للسنة المقبلة. وشدد الأستاذ علي المرابط بالمناسبة على ضرورة ضبط البرامج والأنشطة وفق التوجهات الاستراتيجية القطاعية لتقريب الخدمات الصحية وتحسين جودتها حتى تستجيب لحاجيات المواطنين.

today6 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%