أخبار-جهوية

توزر: تسجيل حركيّة ‘طيبة’ في المعابر البرية الحدودية

today18 يوليو 2024

Background
share close

شهد نسق عبور المسافرين عبر المعبرين الحدوديين مع الجزائر، حزوة وفج بوزيان من ولاية توزر، حركية “طيبة” منذ شهر جوان الماضي، خاصة بالتزامن مع موسم الاصطياف، حيث تمثل المناطق الشاطئية وجهة عدد كبير من السياح الجزائريين، وفق ما ذكره والي توزر محمد أيمن البجاوي لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وسجل المعبر الحدودي فج بوزيان بمعتمدية تمغزة، وفق احصائيات رسمية، دخول قرابة 30503 مسافرين وخروج 30456 مسافرا خلال شهر جوان (بما مجموعة 60959 مسافرا)، وسجل الى حدود منتصف شهر جويلية الجاري دخول 32056 مسافرا.

كما سجل المعبر الحدودي حزوة، وهو المصنف ثاني أكبر المعابر على الشريط الحدودي الغربي من حيث حركة المسافرين، دخول 87600 مسافر مقابل خروج 29360 مسافرا خلال شهر جويلية، محققا بذلك أرقاما “طيبة” خاصة وانه سجل خلال شهر جوان دخول 36140 مسافرا.

وشهد المعبران في الفترة الأخيرة، بحسب والي الجهة، تنفيذ مجموعة من الأنشطة التحسيسية والتوعوية بالتنسيق بين الاطراف الجهوية المعنية ومع ديوان المعابر البرية، منها حملات في مجال السلامة المرورية توجهت لكافة المسافرين واستهدفت بصفة خاصة الجزائريين منهم من أجل الوقاية من حوادث الطرقات.

وتم بالتنسيق مع ديوان التونسيين بالخارج، تنفيذ حملات تحسيس للتونسيين المقيمين في الجزائر أو ممن تتم عودتهم من بلدان إقامتهم عن طريق الجزائر، وذلك بواسطة المكاتب القارة أو الظرفية المركزة في المعابر، وتولى من جهته الديوان الوطني للسياحة التونسية تقديم الإرشادات السياحية والتعريف بالمواقع السياحية التونسية.

وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

حادث

أخبار-محلية

القيروان تحتل المرتبة الأولى وطنيا من حيث خطورة الحوادث المرورية

قال العميد هيثم الشعباني الممثل عن المرصد الوطني للسلامة المرورية اليوم الخميس انه تم تسجيل منذ بداية السنة الجارية وإلى غاية 16 جويلية الجاري انخفاضا ملحوظا في عدد الحوادث الوطنية  بنسبة  23 بالمائة  بمقارنة بذات الفترة من السنة الفارطة. وأضاف في ذات السياق أنه تم تسجيل تراجع كذلك في عدد قتلى الحوادث بـ 11 بالمائة  وعدد جرحى الحوادث بنسبة 22 بالمائة. وأوضح الشعباني خلال مداخلة له ببرنامج الدوسي على اذاعة الحياة […]

today18 يوليو 2024


Similar posts

أخبار-جهوية

القيروان تنصيب المجلس الجهوي الثالث

أشرف السيد ذاكر البرقاوي والي القيروان عشية يوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024 على موكب تنصيب المجلس الجهوي لولاية القيروان للفترة الممتدة من 05 سبتمبر إلى 04 ديسمبر 2024 و ذلك عملا بأحكام المرسوم عدد 10 لسنة 2023 و بقرار من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 547 المؤرخ في 02 سبتمبر […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%