الصحة

توزر:يوم علمي تحت عنوان “العلاج الطبي للجلطة الدماغية..”

today23 يوليو 2024

Background
share close

نظمت الإدارة الجهوية للصحة بتوزر في إطار الاحتفال بيوم الدماغ العالمي، يوم السبت الفائت 20 جويلية 2024، يوما علميا تحت عنوان “العلاج الطبي للجلطة الدماغية باستعمال آلية الطب البعادي والتصوير الطبي البعادي”، وذلك في إطار الوقاية من الإعاقة التي تسببها الجلطات الدماغية.

وقالت الوزارة في بلاغ لها إنه تم خلال هذا اليوم العلمي تقديم مشروع علاج الطب البعادي للجلطات الدماغية والذي أوضحت أنه سيساهم في تقريب الخدمات الصحية للمرضى والاحاطة بهم في وقت وجيز، مما سيمكن من تفادي التعكرات الصحية والإعاقة الناتجة عن الجلطات الدماغية.

ويذكر أن هذا المشروع يندرج في إطار استراتيجية وزارة الصحة لتقريب الخدمات الصحية، وذلك في إطار اتفاقية شراكة بين المستشفى الجهوي بتوزر والمستشفى الجامعي الرابطة والمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس.

وقد حضر اليوم كل من والي توزر والمدير الجهوي للصحة بتوزر ومدير عام المستشفى الجامعي الرابطة ومدير عام المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس ورئيسة قسم التصوير الطبي بمستشفى الرابطة والكاتب العام للجمعية التونسية للطب البعادي ورئيسة قسم الأعصاب بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس وعدد من الأساتذة والأطباء المختصين وممثلين عن مركز الاعلامية بوزارة الصحة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

وطنية

توفيع اتفاقية بين المنظمة الدولية للهجرة بتونس والتشيك لدعم العودة الطوعية للمهاجرين لبلدانهم الأصلية

وقّعت المنظمة الدولية للهجرة بتونس والجمهورية التشيكية أمس الإثنين 22 جويلية 2024، اتفاقية لتعزيز حماية المهاجرين في وضعية هشاشة في تونس، ودعم العودة الطوعية إلى بلدانهم الأصلية، وفق ما أعلنته المنظمة في بلاغ لها. وأوضحت المنظمة الدولية للهجرة بتونس، أن هذا الاتفاق سيُساهم في الاستجابة للحاجيات المتزايدة لمساعدة المهاجرين في تونس وضمان استفادتهم من تدخلات الحماية والدعم، بما في ذلك المساعدة على العودة الطوعية وإعادة الإدماج، كأحد الحلول الدائمة. يُشار […]

today23 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%